إجتماع نقباء المهن الحرة في الشمال: النقابات أساس المجتمع المدني

عقد نقباء المهن الحرة في الشمال اجتماعا، في دار نقابة المحامين في طرابلس، تحدث فيه نقيب المحامين محمد المراد الذي أكد أهمية هذا الاجتماع ″باعتباره ضرورة بسبب المصالح المشتركة بين النقابات، سواء على صعيد التشريع أو إصدار مراسيم أو مشاكل التقاعد وتوقيع البروتوكولات بين النقابات″.

وأعلن ان ″هذه الجلسة تمهيدية لوضع جدول أعمال للسنة المقبلة، بحيث يتم بحث بنوده من خلال جلسات دورية، لمناقشة الأمور المشتركة بين النقابات″. 

وطرح فكرة الفروع للنقابات، وامكانية ضم فرقاء آخرين إلى هذا اللقاء، كاتحاد بلديات طرابلس، أو غرفة التجارة والصناعة والزراعة أو مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي.

من جهته، شدد نقيب المهندسين بسام زيادة على ضرورة عدم تغييب نقابات المهن الحرة، لأنها أساس المجتمع المدني، مؤكدا أن نقابته لديها حركة لجذب كل فرقاء المجتمع المدني نحو نقابات المهن الحرة، لافتا إلى أن إيجاد مصادر لصندوق التقاعد هم مشترك بين النقابات كافة.

ودعت نقيبة أطباء الأسنان رولا ديب النقباء الى القيام بزيارة لجمعية فرح العطاء للاطلاع على الأعمال التي تقوم بها بين الجبل والتبانة.

واقترح أمين سر نقابة الأطباء هاني لبده ممثلا النقيب عمر عياش أن تكون نواة اللقاء الموسع مؤلفة من نقابة المحامين والأسنان والأطباء وأطباء الأسنان لوضع خطة عمل، وبعدها يتم دعوة باقي الفرقاء إلى الاجتماعات.

وتقرر أن تكون الاجتماعات دورية لنقابات المهن الحرة، أول إثنين من كلِّ شهر الساعة الخامسة مساء، على أن يتم وضع جدول أعمال بصورة مسبقة للجلسة المقبلة.

Post Author: SafirAlChamal