الاضرار التي تسببت بها العاصفة

أدت غزارة الامطار المتساقطة الى ارتفاع منسوب المياه في نهر الليطاني عند الخردلي وقعقعية الجسر وطير فلسية – الزرارية، وفاضت المياه في بعض الاماكن على جانبي النهر. كما ساهمت الامطار بتفجر الينابيع في نبع الطاسة واعالي جرجوع، وانسيابها في مجرى نهر الزهراني الذي عرف تدفقا للمياه في مجراه منذ اسبوع كونه يشح صيفا ويغزر شتاء.

ودخلت مياه الامطار الى عدد من المنازل والمحال في بئر القنديل – النبطية وفي حي الجامعات. وشكلت السيول والامطار بركا على الطرقات أعاقت السير امام السيارات، لا سيما على طريق زفتا – دير الزهراني – حبوش.

وتسببت السيول بحادث سير على طريق المصيلح قرب مفرق النجارية واقتصرت الاضرار على الماديات، وتعطلت 3 سيارات على مفرق زفتا.

وساهمت الرياح بسقوط لافتات ولوحات اعلانية في كفرجوز وعلى طريق الزهراني – حبوش النبطية، وخفت حركة السير في الشوارع نتيجة البرد القارس والضباب الذي سيطر على المرتفعات وحجب الرؤية،

وغمرت الامطار المزروعات في زوطر ويحمر والشرقية والدوير وارنون وكفررمان، وساهمت العواصف بتطاير الخيم الزراعية وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من القرى والبلدات في النبطية واقليم التفاح. 

وفي البقاع اجتاحت المياه والسيول الخيم الموجودة في مخيّم “جروان – رقم 017” للنازحين السوريين في محلة الدلهمية في البقاع الأوسط، وذلك نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة حيث دخلت المياه إلى الخيم مسببة أضراراً جسيمة فيها.

وناشدَ قاطنو المخيّم المعنيِّين التدخل فوراً من أجل معالجة الأمر قبل تفاقمه.

Post Author: SafirAlChamal