hassannn

منتخب الأرز لكرة القدم يشارك للمرة الثانية في كأس آسيا… عزام ريفي

ينتظر عشاق كرة القدم الآسيوية خصوصاً والعالمية عموماً، حدثا كرويا هاما على صعيد قارة آسيا وهو بطولة كأس آسيا السابعة عشر التي ينظمها الإتحاد الآسيوي لكرة القدم كل أربع سنوات، والتي ستجري أحداثها هذه المرة في الإمارات العربية المتحدة ابتداءا من 5 كانون الثاني من سنة 2019.

لأول مرة في تاريخ البطولة يشارك 24 منتخبا آسيويا، بعد أن كانت تلعب البطولة من سنة 2004 حتى 2015 بمشاركة 16 منتخبا، أما بالنسبة للمنتخبات المشاركة فهي: الإمارات البلد المضيف للبطولة، قطر، كوريا الجنوبية، اليابان، تايلاند، السعودية، أستراليا، أوزبكستان، إيران، سوريا، العراق، الصين، فلسطين، عمان، الهند، لبنان، تركماستان، الأردن، البحرين، فيتنام، كيرجيزستان، كوريا الشمالية، الفلبين واليمن.

حامل كأس البطولة بنسخته السادسة عشر سنة 2015 كان المنتخب الأوسترالي بفوزه على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (2-1).

أما بالنسبة لمنتخب الأرز فهو يشارك للمرة الثانية في بطولة كأس آسيا بعد غياب دام 19 سنة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها عن طريق تأهله بجدارته من خلال التصفيات، بعد أن تأهل تلقائياً في عام 2000 وذلك بسبب استضافته للبطولة.

لم تكن مشاركة لبنان في بطولة عام 2000 ناجحة وعلى قدر طموحات اللبنانيين، خصوصاً بعد خروجه من دوري المجموعات، حيث لم يتمكن من الفوز بأي مباراة، وتلقى خسارة قاسية أمام إيران بأربعة أهداف مقابل لا شيئ، مقابل تعادلين مع العراق بنتيجة (2-2)، و تايلاند بنتيجة (1-1)، أي أن شباكه تلقت 7 أهداف فيما اكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف فقط.

وكان منتخب لبنان لكرة القدم قد غادر بيروت منذ أسبوعين تقريباً متوجها إلى العاصمة البحرينية “المنامة”، وذلك للإنخراط في معسّكر تدريبي استعداداً لنهائيات كأس آسيا، والذي سيستمر حتى 28 الشهر الجاري تتخلله مباراة ودية ضد منتخب البحرين يوم الخميس 27 عند الساعة السابعة، يختتم بها معسكره التدريبي، ليعود بعد ذلك نهار الجمعة الى بيروت لاكمال تحضيراته.

وأعلن مدرب منتخب لبنان ميودراغ رادولوفيتش عن قائمة أسماء لاعبي منتخب الأرز، والتي ضمت 23 لاعب هم: مهدي خليل، احمد تكتوك، مصطفى مطر (لحراسة المرمى)، روبير ملكي، جورج ملكي، علي حمام، جوان اومري، زين طحان، نور منصور، معتز بالله الجنيدي، قاسم الزين، وليد اسماعيل، حسن شعيتو “شبريكو”، سمير اياس، هيثم فاعور، نادر مطر، عدنان حيدر، باسل جرادي، حسن معتوق، محمد حيدر، ربيع عطايا، حسن شعيتو “موني”، وهلال الحلوي. فيما تم استبعاد كل من حسين منذر وهادي مرتضى، بالإضافة الى إصابة عمر شعبان ونصار نصار، رغم مشاركتهم في معسكر البحرين.

وقد قسمت المنتخبات على ستة مجموعات، وجاء لبنان في المجموعة الخامسة، أما بالنسبة للمجموعات فهي على الشكل التالي:

الأولى: الإمارات – تابلاند – الهند – البحرين.

الثانية: استراليا – سوريا – فلسطين – الأردن.

الثالثة: كوريا الجنوبية – الصين – قيرغيزستان – الفيلبين.

الرابعة: ايران – العراق – فيتنام – اليمن.

الخامسة: السعودية – قطر – لبنان – كوريا الشمالية.

السادسة: اليابان – اوزباكستان – عمان – تركنستان.


مواضيع ذات صلة:

  1. هدف صلاح الوحيد ينقذ ليفربول… عزام ريفي

  2. أكاديمية ″برو فوتبول″ في طرابلس: هدفنا بناء مستقبل واعد وتطوير كرة القدم اللبنانية… عزام ريفي

  3. هل يستحق لوف البقاء بصفة مدرب للمنتخب الألماني؟… عزام ريفي


 

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *