دفعة جديدة من النازحين الى سوريا

انطلقت، صباح اليوم ، الدفعة الـ 12 من النازحين السوريين الرّاغبين بالعودة طوعاً الذي وصل عددهم الى الـ 1000 نازح إلى سوريا تحت إشراف المديرية العامّة للأمن العام.

طرابلس

في طرابلس، انطلق النازحون السوريون بعد أن تجمّعوا في “معرض رشيد كرامي الدولي” عبر الباصات التابعة لوزارة النقل السورية باتجاه معبر العريضة.

وقد أشرف على عملية العودة عناصر المديرية العامة للأمن العام برئاسة العقيد خطار ناصر الذين الذين حرصوا على تأمين العودة الآمنة للسورييين وذلك بتوجيهات من المدير العام  للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

عكّار

أمّا في عكار، فانطلقت الدفعة من معبر العبودية وسط إجراءات أمنية من عناصر الأمن العام الذين تابعوا عودتهم الطوعية بإشراف رئيس مكتب معلومات الأمن العام في عكار النقيب وسيم الصايغ.

عرسال

وفي عرسال، انطلقت دفعة جديدة من النازحين ضمّت 70 نازحاً، عابرين حاجز وادي حميّد باتجاه الحدود السورية عند معبر الزمراني في جرود عرسال.

وغادر النازحون السوريون مدينة عرسال منذ السادسة صباحاً، باتجاه الحدود اللبنانية السورية وذلك بعد التدقيق بمستنداتهم من قبل الأمن العام اللبناني الذي يرعى العودة الطوعية للنازحين السوريين إلى بلداتهم، وبحضور موظفين من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة، ومواكبة قوة من الجيش.

وأنشأ الأمن العام اللبناني مركزاً عند نقطة “وادي حميد” عرسال، حيث يتمّ تسجيل المغادرين باتجاه جرود البلدة ومنها إلى الداخل السوري، وحمل النازحون أغراضهم وأمتعتهم في سيارات سياحية وعربات وحافلات في طريق عودتهم إلى سوريا.

النبطية

وفي النبطية، بدأت دفعة جديدة من النازحين الراغبين بالعودة إلى سوريا، تتجمّع صباح اليوم الإثنين، في “مركز كامل جابر الثقافي” في النبطية. ومن المقرّر أن تحضر حافلتان من سوريا لنقل العائدين الذين بلغ عددهم 67 شخصاً إلى بلادهم، وذلك بإشراف الجيش والأمن العام.

Post Author: SafirAlChamal