بصمات إبداعية في الرابطة الثقافية ـ طرابلس

نظم المنتدى الثقافي في الضنية معرضه التشكيلي ″بصمات إبداعية″ في صالة المعارض في الابطة الثقافية في طرابلس، بمشاركة 50 فنانا تشكيليا من مختلف المناطق، ساهموا في رسم معالم من الضنية.

حضر الافتتاح محمود لاغا ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، جميل فتفت ممثلا الوزير السابق أحمد فتفت، خالد عيط ممثلا الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رئيس بلدية بخعون زياد جمال، رئيس مصلحة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد وعدد من الهيئات والفاعليات والفنانين المشاركين.

بعد النشيد الوطني، ألقى الأمين العام للمنتدى أحمد يوسف كلمة قال فيها: شئنا في المنتدى أن يكون هذا المعرض الفني بداية أنشطتنا تحضيرا لاحتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023، وباشرنا العمل مع المجلس الثقافي للبنان الشمالي وهيئات أخرى لوضع البرامج والخطط استعدادا لهذه الاحتفالية. “بصمات إبداعية” عنوان قديم لمعارضنا الفنية، ودأب المنتدى الثقافي على إقامتها سنويا منذ تأسيسه في العام 1990، يأتي هذه السنة مميزا بعقده مرتين، في الضنية وفي طرابلس، كما بحجمه وبالمشاركين به وبلغوا الخمسين ومن كل لبنان، فألف شكر ومحبة لكل فنان تشكيلي ساهم في فعاليات هذا المعرض وشكر خاص للفنان عمران ياسين ولزميلنا غسان أمون، وكل الشكر للرابطة الثقافية ولرئيسها رامز الفري.

وألقى الفنان غسان أمون كلمة باسم الفنانين المشاركين قال فيها: من على جبالك المشرفة على الحنين يجتاحني السكون، وتلك النجوم السابحات في المدى بعض من مقدرات القصيدة وشيئ من أشياء ضنيتي العاشقة، غمسنا ريشنا في قلوبنا فأزهر كانون، رسمنا الضنية بطبيعتها فأدهشنا العيون، هي موهبة خصنا الله بها فوظفناها كما يجب أن يكون، فرسمنا الضنية بحجارتها لأننا لم نستطع أن نرسم طيبة أهلها، فسبحان من زرع الطيبة في قلوبهم فهم لوحة الله على الأرض.

أضاف: 50 فنانا أتينا بأعمالنا راجين الله عز وجل أن تنال إعجابكم وأن نكون قدمنا ولو الشيء اليسير في خدمة هذه المنطقة الطيبة المباركة، الشكر والتقدير للمنتدى الثقافي في الضنية ولأمينه العام أحمد يوسف.

ختاما وزعت الشهادات على المشاركين، وأقيم كوكتيل للمناسبة.

Post Author: SafirAlChamal