السفينة الضخمة ″كوزكو شيبينغ دانوب″ في مرفأ طرابلس الإثنين المقبل

سيشهد مرفأ طرابلس الدولي ظهر يوم الإثنين المقبل حدثاً استثنائياً، حيث ستصل اليه السفينة الضخمة Cosco shipping Danube التي يصل طولها الى 400 مترا وغاطسها في المياه الى 14 مترا والتابعة للشركة الصينية العملاقة Cosco وهي تعتبر واحدة من اهم الشركات البحرية في العالم في مجال نقل الحاويات.

تأتي هذه الرحلة في إطار الرحلات الأسبوعية التي اقرتها الشركة الدولية الصينية بإعتمادها مرفأ طرابلس الدولي ممراً محورياً لرحلاتها الأسبوعية في شرق المتوسط والقادمة مباشرة من الصين، كما تأتي خطوتها عقب الخطوة التي اعتمدتها شركة cmacgm الفرنسية العالمية.

ويقول مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر ان خطوة الشركة الصينية تأتي كنتيحة منطقية للدعم الذي يلقاه المرفأ من دولة الرئيس سعد الحريري ومعالي الوزير يوسف فنيانوس واللذين يسعيان بكل جهد وتصميم الى تحويل مرفأ طرابلس الى مرفأ لوجستي نموذجي بخدماته السريعة والمتطورة.

وأكد الدكتور تامر ان مرفأ طرابلس سيحقق في شهر كانون اول الحالي رقماً قياسياً في تداول الحاويات عبره تصل الى حوالي 10آلاف حاوية، كما من المتوقع ان تصل حركة الحاويات فيه في العام 2019 الى 150 الف حاوية بنسبة نمو تصل الى 400 بالمئة.

Post Author: SafirAlChamal