مركز العزم الثقافي يتألق بفرح الميلاد.. ويستضيف المبدع ميشال فاضل

يتألق مركز العزم الثقافي ـ بيت الفن بفرح الميلاد، ويفتح ذراعيه لأبناء طرابلس على إختلافهم، مجسدا دوره المتقدم ورسالته الوطنية الجامعة، من خلال سلسلة أنشطة ميلادية تهدف الى التأكيد على أن طرابلس وميناءها هما منبت العيش الواحد، وواحة سلام لكل اللبنانيين.

حضر الفنان والملحن ميشال فاضل الى مركز العزم الثقافي، فأغنى نشاطاته الميلادية بأمسية من عيار الفن الراقي، عزفا وتوزيعا وغناء وآداء، قدم فيها أجمل ما لديه، من معزفات ميلادية عربية وأجنبية وتراث لبناني ومصري، فأبدع، وأمتع الجمهور الذي تفاعل الى أبعد الحدود، ورفض أن ينتهي زمن الأمسية التي نقلتهم الى عالم آخر من تذوق الموسيقى والألحان.

حضر الحفل السيدة مي نجيب ميقاتي، راعي ابرشية طرابلس للموارنة المطران جورج بو جودة، راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأورثوذوكس المطران افرام كرياكوس ممثلاً بالأب باسيليوس دبس، راعي ابرشية طرابلس والشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية ومحبي الفن.

بداية، ألقى المدير العام لـ″مؤسسة ميقاتي″ زياد ميقاتي كلمة قال فيها″ما تعيشه طرابلس من تناغم بين أبنائها، هو تناغم نابع من حالة السلام الداخلي في كل فرد منا، التي تجعل تجمع المجتمع الطرابلسي وتماسكه أكثر متانة وقوة.وان طرابلس ليست فقط قلعة صمود فحسب، بل منارة للأخوة والرحمة والسلام لجميع أبنائها، وأن العلاقة التي تجمع المسلمين والمسيحيين في مدينتنا هي علاقة تكامل عميقة عمق التاريخ، فالله اختار لنا كلبنانيين طرابلسيين أن ننعم في هذا الغنى الثقافي المتنوع″.

ثم بدأ الفنان فاضل العزف، بمشاركة الكورال، مقدماً أغانيَ ميلادية، وباقة منوعة للسيدة فيروز، وأخرى للفنانة وردة الجزائرية، إضافة إلى مقطوعات موسيقية لبيتهوفن.

وختاماً، هنأت السيدة ميّ ميقاتي الحضور بالأعياد، وعبرت عن إعجابها بالأمسية وبالفنان ميشال فاضل وقدمت له درعا تقديريا من مصنوعات ″مركز العزم الثقافي- بيت الفن″. 

azm education 2

azm education 3

azm education 4

Post Author: SafirAlChamal