افتتاح ″مستوصف الرائد الشهيد وليد الشعار″ في برقايل… عكار ـ أحمد الحسن

افتتحت بلدية برقايل برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا باللواء جورج شريم، ″مستوصف الشهيد وليد الشعار″، المقدم من قبل ″جمعية التعاون الاجتماعي” بدعم من بلدية برقايل.

بداية كان الاستقبال في ″مستوصف الشهيد وليد الشعار″ حيث قص اللواء جورح شريم شريط افتتاح المستوصف وجال برفقة رئيس بلدية برقايل عبدالحميد الحسن وعدد من الضباط للتعرف على اقسامه.

والقى اللواء شريم كلمة باسم قائد الجيش هنأ فيها بلدة برقايل والجوار باتمام انجاز المستوصف، شاكرا  بلدية برقايل وجمعية التعاون الاجتماعي وبعض المستشفيات لدعمهم في اتمام انجاز المستوصف، وحيّا الضباط والعسكريين الشهداء في برقايل ولبنان.

وبالمناسبة، اقامت بلدية برقايل احتفالا في القصر البلدي، بحضور النائب الدكتور طارق المرعبي، نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس ممثلا بمدير اعماله المهندس سجيع عطية، متروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور، رئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة ورؤساء اتحادات بلديات وفاعليات دينية وبلدية واختيارية وكبار الضباط في المؤسسة العسكرية وحشد من فاعليات عكار.

استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء، فالنشيد الوطني، والقى عريف الاحتفال الزميل منذر المرعبي كلمة اشاد فيها بـالمؤسسة العسكرية وتضحياتها في الدفاع عن الوطن.

ثم تحدث رئيس الجمعية المحامي وسام الخالد، فاعتبر هذه المناسبة، نقطة مضيئة في تاريخ العمل الإنمائي المشترك ما بين المجتمع المدني والبلدي من جهة وبين قيادة الجيش من جهة أخرى.

اضاف: لا يخفى على معظمنا المعاناة الكبيرة التي يتكبدها العسكريون وأهاليهم في عكار، فمن المعلوم أن أغلب عديد المؤسسة العسكرية من منطقة القيطع تحديدا، وبهذا التزايد الكبير لأفراد المؤسسة وتزايد حاجاتهم وأهاليهم المستفيدين من التقديمات الصحية، كان لزاما علينا العمل على إنشاء مستوصف عسكري في هذه المنطقة، فكان مستوصف الشهيد الشعار في برقايل، ليكون سندا لمؤسسة الجيش ومتنفسا للعسكريين وذويهم.

وختم شاكرا كل من ساهم بانجاز المستوصف.

ثم القى رئيس البلدية عبد الحميد الحسن كلمة رحب فيها بالحضور، وحيا الجيش اللبناني ضباطا وافردا وعلى رأسهم قائد الجيش العماد جوزاف عون. مثنيا على انتصارات الجيش في فجر الجرود وعلى ما قام به الضابط محمد قرياني في الجنوب واقفا في وجه العدو الاسرائيلي.

وطالب الحسن الدولة بدعم الجيش اللبناني، مشيرا الى غنى برقايل بتواجد ابنائها في المؤسسة العسكرية، داعيا قيادة الجيش الى فتح المجال اكثر لدخول ابناء البلدة الى الجيش، مشيدا بـالوحدة الوطنية والعيش الواحد في عكار، ومنوها بـرسالة رجال الدين من كل الطوائف.

ثم القى اللواء شريم كلمة اكد فيها على معنى الشهادة والبطولة قائلا: إن الشهادة والبطولة إنجاز اضافي يحققه الجيش فيستكمل بافتتاح مستوصف الشهيد البطل وليد الشعار في سياق خطة قيادة الجيش، وتستكمل في كل المناطق من دون استثناء، وبالتالي تشكل شبكة تخفف عن أبناء القرى والبلدات البعيدة معاناة الانتقال الى المدينة.

وبارك اللواء شريم بهذا الانجاز لعكار التي لم تبخل يوما برفد الجيش بخيرة شبابها من اجل الزود عن الوطن، وبذلك تكون خزان المؤسسة العسكرية وقلعة للعز ومقلعا للرجولة”، منوها بتضحيات “البطل المقدام الشهيد الرائد الشعار الذي واجه الارهاب حتى الاستشهاد على ارض المعركة.

وكانت كلمة شكر لعائلة الشهيد الشعار، وكلمة للشيخ مالك جديدة، نوه فيها بتضحيات الجيش الذي يحمي لبنان من شرور الفتن، ثم سلم الحسن اللواء شريم درعا لقائد الجيش. وقدمت دروع الجمعية الى الحسن وشريم، وقدم آل الشعار دروعا الى اللواء شريم و الحسن والخالد.

ثم لبى الجميع دعوة الحسن الى مادبة غداء في دارته، تخللتها كلمة للنائب طارق المرعبي، الذي هنأ برقايل وعكار على هذا الانجاز، شاكرا للجيش تخصيص البلدة بالمركز الصحي الذي يشكل حاجة اساسية للعسكريين وعائلاتهم.


مواضيع ذات صلة:

  1. مستوصف ″الشهيد وليد الشعار″ في برقايل.. إنجاز يعالج معاناة العسكريين… أحمد الحسن

Post Author: SafirAlChamal