مستوصف ″الشهيد وليد الشعار″ في برقايل.. إنجاز يعالج معاناة العسكريين… أحمد الحسن

تستعد بلدة برقايل في عكار لافتتاح مستوصف ″الشهيد وليد الشعار″ التابع للجيش اللبناني يوم غد الخميس برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون.

يشكل هذا المستوصف إنجازا لطالما إنتظره اهالي البلدة والجوار هو وليد جهود  كبيرة بذلت من قبل ″جمعية التعاون الاجتماعي″ لتحقيق حلم بالنسبة لهم وللعسكريين الذين يعانون الامرين من الزحمة الكبيرة في مستوصفي حلبا وعندقت التابعين للجيش في عكار، حيث تلاقت هذه الجهود مع دعم كبير من بلدية برقايل وبعض المتبرعين.

يقول رئيس بلدية برقايل عبدالحميد الحسن لـ سفير الشمال: لطالما عُرف عن عكار بأنها خزان الجيش وانطلاقا من حرصنا وتقديرنا الكبير للجيش اللبناني ونظرا الى معاناة العسكريين واهاليهم  في مستوصفي ّ حلبا وعندقت قررنا دعم المستوصف بكل الامكانات الموجودة لدينا ماديا ومعنويا.

ويضيف: ان هذا الانجاز اضافة الى كونه لتسهيل امور العسكريين هو ايضا يعطي دفعا اقتصاديا للمنطقة وذلك بالنسبة لموقع برقايل الاستراتيجي، وكونها تشكل صلة وصل بين السهل والجرد.

ويختم الحسن شاكرا المؤسسة العسكرية وعلى رأسها قائد الجيش العماد جوزف عون لاهتمامها بالمنطقة واختيارها بلدة برقايل مكانا لمستوصف الشهيد وليد الشعار.

بدوره يقول رئيس جمعية التعاون الاجتماعي المحامي وسام خالد: انه لا بُدَّ من الوقوف اليوم أمام هذا الإنجاز النوعي والإضاءة على أسباب نجاحه، بإخلاص المؤسسين لجمعية التعاون الإجتماعي وأعضاء الهيئة الإدارية والجمعية العامة الذين حملوا ملف مشروع المستوصف الذي كان حُلُماً في برقايل حتى أصبح حقيقة اليوم.

وتابع مثنيا على الدعم الكبير المادي والمعنوي  من قبل مجلس بلدية برقايل برئاسة عبدالحميد الحسن الذي أكد على معنى الشراكة الحقيقية بين المجتمع المدني والمجتمع المحلي وشكر ايضا جميع من ساهم باتمام إنجاز هذا الصرح، لافتا: الى ان مستوصف الشهيد وليد الشعار هو عبارة عن مستشفى مصغر يتألف من عيادة لطب الاسنان وغرفة تصوير اشعة وعدة عيادات لجميع الاختصاصات.

وبالنسبة لموقع المستوصف يقول خالد: من المعروف ان الكثافة والثقل السكاني في عكار متمثل في منطقة القيطع الممتدة من المحمرة ولغاية فنيدق وان معظمهم تابعين للمؤسسة العسكرية الذين يعانون من بعد المسافة للوصول الى مستوصفي حلبا وعندقت فالان اصبح لهذه المنطقة مستوصف يؤمن جميع مستلزمات العسكريين واهاليهم.

Post Author: SafirAlChamal