درباس يكرّم نقيبيّ المحامين في بيروت وطرابلس

أولم الوزير السابق النقيب رشيد درباس تكريما لنقيب المحامين في بيروت أندريه شدياق، ونقيب المحامين في طرابلس محمد المراد في مطعم “الشاطىء الفضي” في ميناء طرابلس.

حضر المأدبة المدير العام لوزارة العدل الرئيسة ميسم نويري ممثِّلة وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي، النائب السابق لرئيس المجلس النيابي فريد مكاري، وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس، النائب سمير الجسر، الوزراء السابقون: منى عفيش، عصام خوري، إبراهيم نجار وشكيب قرطباوي، الرئيس الأول جان فهد، النائب العام التمييزي سمير حمود، الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في الشمال رضا رعد، مدعي عام الشمال نبيل وهبه، نقباء المحامين السابقين في بيروت وطرابلس، وأعضاء مجلسي النقابتين ومحامون.

أعقب المأدبة إحتفال بدأ بكلمة ترحيب من درباس أشاد فيها ″بتاريخ العلاقة مع النقيب شدياق″، وحيا ذكرى ″المرحوم المحامي رشيد فهمي كرامي الذي تخرج من مكتبه ثلاثة نقباء هم: النقيب درباس والنقيب السابق بسام الداية والنقيب الحالي محمد المراد، الذي منحته الجمعية العمومية ثقة غير مسبوقة، فحملته بذلك مهامات جسيمة وآمالا عريضة″.

ونوه درباس ″بالمحامي طوني تاجر الذي أكمل النقيب المراد تدرجه معه″، ولفت إلى أنَّ″ ورشة للتحديث في نقابة المحامين بطرابلس ينتظرها المحتفون من أولي الأمر″.

من جهته، اكد النقيب شدياق على ″مبادىء التعاون المثمر مع نقابة طرابلس ومع القضاء، من أجل أن تكون الذكرى المئوية لتأسيس النقابة، ولمحكمة التمييز اللبنانية، نقطة إنطلاق كبرى في تحديث بنية العدالة″.

واختتم المراد اللقاء، فشكر صاحب الدعوة، وحيا ذكرى المرحوم رشيد فهمي كرامي، ونوه بفضل طوني تاجر، وقال: ″علينا أن نقود الوقت ونشحن ثوانيه بالأعمال″، وجدد ″التمسك بالتعاون مع نقابة بيروت والقضاء″، وأكد أن ″تحديث بنى العدالة هو عمل وطني مشترك″، مؤكدا ″ضرورة تعزيز دور النقابة على المستويات كافة″.

وفي الختام وزع درباس على المدعوين مجموعات من مؤلفاته الشعرية.

Post Author: SafirAlChamal