القمة النارية بين الهومنتمن والشانفيل.. تنتهي أرمنية

قمة نارية ومنتظرة من قبل عشاق كرة السلة اللبنانية والتي كانت على قدر التوقعات بكونها متقاربة في النتيجة، حماسية وقوية ساد عليه التشويق، والتي جمعت بين نادي الشانفيل المدجج بالنجوم والذي أصبح تحيط به العديد من علامات الإستفهام حول كونه المرشح الأبرز للفوز ببطولة لبنان، ونادي هومنتمن بطل لبنان الموسم الماضي والذي كان قد تعرض لخسارة في طرابلس أمام المتحد الأسبوع الماضي، انتهت بتغلب المدرب جو مجاعص على المدرب فؤاد أبو شقرا بفارق 8 نقاط (76-68).

كانت المباراة متقاربة من حيث الأداء والمستوى بين الفريقين رغم غياب ركن أساسي عند نادي الشانفيل وهو اللاعب أحمد ابراهيم الذي كان من الممكن أن يشكل فرقا على صعيد النتيجة، لو كان على أرض الملعب.

نقطة التحول في المباراة كانت في الربع الأكثر أهمية منها وهو الربع الثالث فبعد أن انتهى الشوط الأول من المباراة بفارق نقطة وحيدة للهومنتمن (39-38)، فرض النادي البرتقالي دفاع قوي على نادي الشانفيل الذي يمتلك أكثر من مفتاح هجومي واحد، مجبراً اياه على تسجيل 8 نقاط فقط طيلة الربع الثالث، بينما قام نادي مومنتم بتسجيل 22 نقطة ليتسع الفارق وينتهي الربع الثالث بنتيجة (60-46).

استعاد نادي الشونفيل تركيزه الهجومي في الربع الأخير بتسجيله 22 نقطة لكنها لم تكن كافية للقوز في المباراة، مع تسجيل الهومنتمن 16 نقطة، لتنتهي بذلك المواجهة النارية بفوز الأخير بنتيجة (76-68).

Post Author: SafirAlChamal