سمار جبيل تفتتج مغارتها الميلادية برعاية المطران خيرالله

افتتحت بلدة سمارجبيل البترونية وبرعاية راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، مغارة الميلاد التي نفذها الفنان جان نهرا بالتعاون مع مروان نادر واستغرق تنفيذها شهرين.  واقامت رعية مار نوهرا حفلا ميلاديا تخلله ريسيتال ميلادي أحياه المرنمان ماري جو الديك وجورج نون في حضور خادمي الرعية الخوري إيلي سعاده والخوري مرسيلينو عسال والخوري جورج واكيم وحشد من الحضور من البلدة والقرى المجاورة.

في البداية رحب الخوري سعاده بالمطران خيرالله والحضور وقال: “عندما تجتمع القلوب وتكون قلبا واحدا تبقى القلوب قلوبا وتضخ دما بقوة أكبر ويكون العمل أقوى وعندما تجتمع القلوب يعمل العقل بشكل أفضل.”

وشكر لجنة النشاطات في الرعية وشكر لصاحب فكرة المغارة مروان نادر ولمنفذها الفنان جو نوهرا وشكر كل من ساهم في إنجاز المغارة وتنظيم الاحتفال.

خيرالله

بدوره القى المطران خيرالله كلمة توجه فيها بالشكر “لكل الذين عملوا لكي نلتقي في هذه الليلة ونعيش فرح الميلاد وشكر المرنمان نون والديك اللذين اضفيا اجواء الفرح ونقلانا الى السماء مع الملائكة التي ترتل.”

وقال: “نحن اليوم نعيش ظروفا صعبة  وما زلنا في رغبة وفي ظل حرب وظلم على كافة المستويات في حين يسوع يولد من جديد ليقول لنا “لا تخافوا” وليقول “انا ازرع في قلب كل فرد منكم، صغيرا كان او كبيرا، فقيرا او غنيا، محكوما او حاكما، فرحا ورجاء ونورا وجرأة لكي تتحملوا مسؤولية بناء مستقبلكم ومستقبل البشرية. نعم ، نحن مع يسوع قادرون على قلب كل المقاييس.”

وتوجه الى الحضور بالقول: “اخرجوا من الخوف واليأس ولندع غيرنا يخاف لأننا اقوياء بيسوع المسيح. كونوا على ثقة انني عندما كنت اقول هذا الكلام لاصدقائنا في اوروبا كانوا يعجبون لكلامي وها هم اليوم قد وصلوا الى مرحلة صعبة ويتذكروا عندما نعطيهم الرجاء في عز المحنة في حين كانوا يعيشون برخاء لم يقدروا قيمته واليوم وصلوا الى الظلم والارهاب والعنف وعرفوا قيمة كل ما كانوا ينعمون به واعتقد ان ميلادهم لهذا العام سيكون مختلفا. وكما نحن تعودنا عبر تاريخنا ان نعيش الميلاد برجاء نتمنى ان يتمكن اخوتنا البشر وكل شعوب العالم المغلوب على امرها  من استعادة الجرأة والفرح والنور لمواجهة كل تحديات الزمن فتعيد بناء الانسان والمجتمع وتبني مؤسسات ودولة تليق بكل انسان وهو الذي اصبحت كرامته من كرامة الاله.”

وختم متمنيا للجميع ميلادا مجيدا وعاما جديدا يحمل الفرح والسلام للبنان والعالم.

بعد ذلك كانت زيارة للمغارة ثم أقيم كوكتيل بالمناسبة في صالون الرعية.

Post Author: SafirAlChamal