تنورين تعيش الميلاد

أضاءت بلدية تنورين شجرة الميلاد وزينة الاعياد التي عمت طرق تنورين وساحاتها العامة على وقع الاغاني والاناشيد الميلادية في حضور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، رئيس المجلس البلدي المهندس بهاء حرب ونائبه سامي يوسف والاعضاء ومخاتير البلدة، رئيس مجلس ادارة مستشفى تنورين الحكومي الدكتور وليد حرب، الدكتور حنا الشاعر، الدكتور سهيل مطر وفاعليات تنورين وحشد كبير من ابناء وطى حوب ووادي تنورين وتنورين التحتا وتنورين الفوقا.

وأقيمت الاحتفالات في تنورين التحتا ووطى حوب ووادي تنورين وتنورين الفوقا ووزعت الهدايا على الاطفال ثم أقيم ريسيتال لجوقة سيدة الانتقال.

ورحب رئيس البلدية بالحضور وقال: “جريا على عادته السنوية يجمع المجلس البلدي اصدقاء تنورين وابناءها من تنورين التحتا ووادي تنورين ووطى وشاتين واللقلوق وبلعه وجرد تنورين للاحتفال بالاعياد واضاءة زينة الاعياد وشجرة الميلاد، ميلاد المحبة والسلام والفرح والحق والحقيقة، الميلاد الذي يعني ان نكون مع المحرومين والمظلومين والفقراء كما علمنا السيد المسيح “.

وشكر “كل الذين أتوا من بعيد للاحتفال بالميلاد مع تنورين وهذا دليل على وقوفهم الى جانب المجلس البلدي في عمله في الانماء  والاحتفالات الدينية والثقافية ” متمنيا “أن نبقى مجتمعين بالفرح والمناسبات الجميلة حول تنورين وفي قلبها.”

خيرالله

ثم القى المطران خيرالله كلمة قال فيها: “في أيام الظلمة نحن نضيء نور الفرح والرجاء في قلوب اولادنا وفي قلب كل عائلة من عائلاتنا وفي كل رعية من رعايانا وقرانا لكي ينير نور السيد المسيح مستقبلنا. إطمأنوا لأننا أقوى من كل ظلمة العالم وأقوى من تحديات الزمن ورجاؤنا كبير بالمسيح الاله الذي تبنى البشرية الضعيفة ليرفعها الى الألوهة أكبر نعمة نستحقها.”

بعد ذلك قطع قالب الحلوى وشرب الجميع نخب العيد على وقع الاناشيد الميلادية والاسهم النارية التي أضاءت سماء تنورين

Post Author: SafirAlChamal