zayed

سفارة الإمارات تقدّم 100 كتاب لـ مكتبة الصفدي العامة

قدّمت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بيروت 100 كتاب إلى ″مركز الصفدي الثقافي″ في طرابلس، لمناسبة ″عام زايد″. وتأتي هذه المبادرة استكمالاً للمبادرات الثقافية السابقة التي تهدف إلى إثراء المكتبات وإتاحة الفرصة للقراء من أجل الإطَلاع على آخر الإصدارات والكتب التي توثّق مراحل تاريخ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ″طيب الله ثراه″، بالتعاون مع الأرشيف الوطني في الإمارات. 

وقدّم وفد السفارة الذي زار المركز هذه الكتب والمطبوعات إلى مكتبة الصفدي العامة وبعدها قام بجولة في أرجاء المركز الذي يضمّ مؤسسة الصفدي الثقافية ومؤسسة الصفدي التنموية. وشملت الجولة صفوف تعليم اللغات الأجنبية كالتركية، والإسبانية والأوكرانية وغيرها.

وأشاد المشرفون على المركز بهذه المبادرة التي تتماشى مع الرؤية التي يسعى المركز لنشرها والتي تقوم على نشر المعارف والعلوم وتوفير مكتبة تتماشى مع متطلبات العصر وتكون مرجعاً لجميع الكتاب والباحثين والقراء، مؤكدين أهمية توطيد مجالات التعاون وضرورة العمل المشترك خصوصًا وأن عام 2019 هو عام الثقافة في الإمارات العربية المتّحدة.

كذلك، اطّلع الوفد الإماراتي على المراكز التي تنضوي تحت جناح المؤسسة من أكاديمية المرأة وجمعية طارة وخيط الهادفتين إلى تمكين النساء وبناء قدراتهنّ كي يصبحن أعضاءً فاعلين مشاركين في المجتمع، إلى مركز شبابنا الذي يضمّ إليه الشباب من مختلف الأعمار والجنسيات من أجل التخفيف من خطر تعرّضهم للانحراف ومن أجل استثمار وقتهم وقدراتهم في أنشطة مفيدة لهم ولمحيطهم.

وتوقف الوفد عند ما يقوم به معهد الصفدي للتدريب المهني المعجّل الذي قدّم فرصًا استثنائية للشباب اللبناني والأجنبي بخاصّةٍ اللاجئين منهم، بتدريبهم على أكثر من 13 مهنة وتأمين عملٍ لمعظمهم، خصوصا ان في عام واحد خرج معهد التدريب نحو 961 متدربا نصفهم من النساء، وجرى شرح من قبل فريق الصفدي حول كيفية عمل برامج التدريب التي تؤمن الاستمرارية لناحية إيجاد فرص عمل وتمكين الشباب اجتماعيًا وتأمين استقلاليتهم الاقتصادية مما يساعدهم على التمسك بأرضهم والبقاء ببلدهم.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *