الأندية المتأهلة الى الدور ثمن نهائي دوري الأبطال.. والتي انتقلت الى الدوري الأوروبي

حسم اليوم الثاني من الجولة الأخيرة من دوري مجموعات أبطال أوروبا مصير جميع الأندية بين فائز وبالتالي متأهل للدور ثمن نهائي دوري الأبطال، وخاسر منتقل من دوري الأبطال الى دوري أبطال أوروبا، كما وحمل اليوم الثاني من الجولة الأخيرة مفاجئة مدوية بخسارة كبيرة لبطل الموسم الماضي نادي ريال مدريد الإسباني الذي تأهل الى الدور ثمن النهائي رغم تعثره أمام النادي الروسي سيسكا موسكو بفارق كبير وهو ثلاث أهداف للأخير من دون أن يتمكن الملكي من حفظ ماء الوجه بتسجليه على الأقل هدف وحيد.

في حين تعادل نادي بايرن ميونخ الألماني مع نادي أياكس الهولاندي في أجمل مباراة من دوري الأبطال حتى الآن برأي المحللين الرياضيين والتي ساد على أجوائها الحماس والتشويق، والتي كانت هجومية بامتياز من قبل الفريقين حيث شهدت تسجيل ستة أهداف، ثلاثة لكل فريق، تمكن فيها النادي الهولندي من معادلة النتيجة في الدقيقة الخامسة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

كما فاز كل من نادي فالنسيا الإسباني على نادي مان يونايتد الانكليزي، ومان سيتي الانكليزي على نادي هوفنهايم الألماني، ونادي يونغ بويز على يوفنتوس الإيطالي، ونادي فيكتوريا بلزن التشيكي على نادي روما الايطالي بالنتيجة ذاتها (2-1)، في المقابل فاز بنفيكا الايطالي على نادي آيك أثينا بهدف من دون رد، وتعادل كل من شختار الأوكراني وليون الفرنسي بهدف لكل منهما.

أما بالنسبة لأسماء الأندية المتأهلة للدور ثمن النهائي فهي تنقسم الى:

ـ الأندية المتأهلة بالمركز الأول وهي: دورتمند، برشلونة، باريس سان جرمان، بورتر، بايرن ميونخ، مان سيتي، ريال مدريد،  ويوفنتوس.

ـ الأندية المتأهلة بالمركز الثاني وهم أتلتكو مدريد، توتنهام، ليفربول، شالكه، أياكس، ليون، روما، مان يونايتد.

وبذلك يكون عدد الأندية 16: 4 أندية انكليزية، 3 أندية ألمانية واسبانية، ناديان إيطاليان وفرنسي، نادي برتغالي وآخر هولندي، على أن تحدد قرعة المواجهات في الدور ثمن النهائي بين هذه الفرق يوم الإثنين 17 كانون الأول.

في المقابل هذه هي أسماء الأندية التي لم توفق باكمال مشوارها في دوري أبطال أوروبا، لتنتقل بدورها الى الدوري الأوروبي وهي: كلوب بروح، انتر، نابولي، غلطة سراي، بنفيكا، شاختار، بلزن، وفالنسيا.

Post Author: SafirAlChamal