ماذا قال المصور الدنماركي الذي تسلق الهرم الأكبر مع صديقته؟

تحدّث المصوّر الدنماركي أندرياس هفيد للمرة الأولى بعد فيلمه المثير الذي نشره على موقع ″يوتيوب″، وكيف تسلّق هرم ″خوفو″ في الجيزة بمصر، والتقط صورة حاكى بها ممارسة الجنس على القمّة.

وأكّد في حديث لصحيفة ″إكسترا بلاديت″ الدنماركية، أنّه حاول تسلق الهرم الأكبر قبل ذلك، لكنّ الأمن قبض عليه وتم التحقيق معه وأخلي سبيله.

وأضاف: كنت أحلم طيلة سنوات بتسلّق الهرم الأكبر، وكانت تراودني دوماً فكرة التقاط صورة عارية فوق قمّته، والآن أنا حزين للغاية لغضب بعض الأشخاص مني.

وذكر هفيد أنّه لم يمارس الجنس مع صديقته على قمّة الهرم، موضحاً أنّ ما حدث هو مجرد مشهد، وتمّ التقاط الصورة ونحن عاريان فقط.

وختم بالقول: لم أقصد أبداً السخرية من رمز ديني أو تاريخي، أنا فقط ألتقط الصور، لن أسافر إلى مصر في الفترة المقبلة حتى لا يتمّ القبض عليّ هناك.

من جهتها، فتحت النيابة العامة المصرية تحقيقاً في قيام المصور بنشر شريط الفيديو، بحسب ما أكد الثلاثاء مسؤول بوزارة الآثار.

وقال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار لوكالة فرانس برس إنّ النيابة العامة تحقّق في واقعة المصور الدنماركي وصحة ما نشره من صور وفيديو حول تسلقه الهرم.

Post Author: SafirAlChamal