christmas 3

مركز الصفدي الثقافي ينظم احتفالاً ميلاديًا لثلاثة أيام متتالية

ينظّم ″مركز الصفدي الثقافي″ احتفالاً ميلاديًا لثلاثة أيام متتالية من 21 لغاية 23 كانون الاول.

الاحتفال الميلادي الذي سيحوّل المركز الى قرية ميلادية، يحمل على متنه إضافة الى إضفاء أجواء من البهجة والفرح، أهدافًا إنسانية وإجتماعية عديدة:

  • إحتضان الأطفال النازحين واللاجئين، اذ يستقبل في يومه الاول اطفالاً من المجلس النروجي لللاجئين، وهؤلاء الأطفال سينشدون أغان ميلادية ضمن ريستال ميلادي سيسبق الحفل الموسيقي الميلادي الذي ستحييه الفنانة ″حنين″.
  • مشاركة من ليس بمقدوره، فرحة العيد، وخصوصًا الأيتام من الأطفال، لذا يستقبل مركز الصفدي الثقافي أعدادًا من الأطفال من دور أيتام عدّة من طرابلس والشمال ومن كافة الطوائف سيلعبون ويعيشون أجواء العيد معKids Mondo الذي سينتقل لثلاثة أيام الى مركز الصفدي… إضافة الى فكرة ستنفذها جمعية أجيالنا بعنوان هدية إلك… هدية إلي والتي سيتبادل من خلالها الاطفال الهدايا.
  • مساعدة الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة للإندماج في المجتمع وبالتالي تقبّل الآخرين لهم، وذلك من خلال إنضمام الأطفال الزائرين الى ورش عمل تدرّب على كيفية صنع تحف فنية من الخشب يقودها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مشغل جمعية فيستا.
  • إلى جانب هذه الأهداف يتطلّع مركز الصفدي من خلال فعالياته الميلادية الى استكمال تحقيق الأهداف التي يضعها أفقًا لنشاطاته كافة والتي ترمي الى تعزيز فكرة العيش المشترك بين كل الطوائف وذلك من خلال احتضان كل المناسبات العامة والاحتفال بها معا، اضافة الى إرسال أجمل صورة عن طرابلس مدينة الحضارات والتنوّع.
  • كما سيشارك الاطفال الزائرون في ورش عمل ينظّمها أصحاب مؤسسات طرابلسية وذلك ضمن مبادرات فردية تهدف الى إضفاء أجواء ثقافية وتنموية إضافة الى أجواء فرحة العيد. ومن المؤسسات المشاركة نذكر:

Chafia Flowers, Tara w Kheit Association, Abdul Rahman Hallab, First Step Together Association (FiSTA), Leaders Travel, Daisy’s Jars, Orchidee Maison du Chocolat, Ajialouna Youth, Brush Hairdresser, Albert Haykel Hospital, and Safadi Accelerated Vocational Training Center (SAVTC).

تجدر الإشارة الى ان مركز الصفدي الثقافي” يفتح أبوابه للزائرين خلال الإحتفالات الميلادية، في 21 كانون الاول من الساعة 4 بعد الظهر لغاية 9 مساء، ويومي 22 و 23 من 12 ظهرا لغاية 9 مساء. وستتضمن الإحتفالات نشاطات يعنى بها جميع أفراد العائلة والدخول شبه مجاني.

christmas 2

hanin

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.