العهد بطلاً لمرحلة الذهاب على حساب النجمة

استعاد نادي العهد صدارة الدوري مع انتهاء مرحلة الذهاب برصيد 28 نقطة، بفوزه على غريمه نادي النجمة برصيد 25 نقطة، بنتيجة كبيرة (3-0)، أكثر المتشائمين في نادي النجمة وأكثر المتفائلين في نادي العهد لم يكونوا ليتوقعوها، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري اللبناني، بسبب سوء الأحوال الجوية والتي جرت أحداثها على أرض ملعب المدينة الرياضية بحضور جماهيري كبير ملأ المدرجات. 

سيطر نادي العهد على الشوط الأول من المباراة ناقلاً الكرة من الدفاع الى الهجوم بشكل منظم وفعال في ظل عدم تنظيم وضياع في الدفاع النجماوي.

القوة والضغط الهجوميين للعهد مع ضعف دفاع النجمة سهلوا مهمة تسجيل الهدف الأول الذي جاء بعد مرور 10 دقائق على بداية المباراة برأسية من اللاعب الغاني عيسى يعقوبو.

ولم تمر أكثر من 4 دقائق، وبمجهود فردي ومهارة عالية تمكن اللاعب حسين الزين في الدقيقة 14 من اضافة الهدف الثاني للعهد ومن تعميق جراح نادي النجمة.

لم يكتف لاعبو نادي العهد بتسجيلهم هدفين بل استمروا بالضغط الهجومي محاولين تسجيل الثالث، وكان لهم ما أرادوا، بتسجيلهم هدف المباراة الثالث برأسية من اللاعب حسين منذر لينتهي شوط المباراة الأول عهداوي بإمتياز.

حاول النجمة مع بداية الشوط الثاني تقليص النتيجة الكارثية، لكن كل محاولته باءت بالفشل بسبب صلابة دفاع العهد، الذي تابع سلسلة هجماته بحثا عن المزيد من الأهداف ليضاعف من جراح النجمة، لتشهد احدى الهجمات احتساب حكم المباراة ركلة جزاء للاعب العهد مارتن توشيف بعد تعرضه لعرقلة من اللاعب الذي طرد من المباراة علي بزي بقرار من الحكم، ولكن قام توشيف باهدارها مضيعاً فرصة تسجيل الهدف الرابع، ولينتهي بذلك لقاء القمة الذي شهد سيطرة عهداوية تامة بثلاثة أهداف من دون أي هدف للنجمة.

وبهذا الفوز يكون نادي العهد قد توج بطلا لمرحلة الذهاب برصيد 28 نقطة، فيما تراجع النجمة إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

Post Author: SafirAlChamal