بحيرة بنشعي تخطف الأضواء بمهرجانها الميلادي…حسناء سعادة

خطفت بحيرة بنشعي الاضواء بمهرجانها الميلادي المميز بتوقيع فريق عمل Christmas by the Lake برئاسة السيدة ريما فرنجيه بالشراكة والتعاون والتنسيق مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا برئاسة السيد زعني خير وبرعاية شركة الاتصالات اللبنانيّة ALFA.

المهرجان الميلادي الحادي عشر بهر الانظار بالوانه وشجرته ومجسماته وكل تفصيل فيه ليشكل لوحة ميلادية جذبت حشد من المواطنين من كل لبنان للمشاركة بليلة الافتتاح التي تميزت باضاءة الشجرة وسط الأناشيد الميلاديّة والاستعراضات الموسيقيّة والراقصة ومنزل سانتا كلوز الذي ضاق بالاطفال وذويهم لالتقاط الصور التذكارية.

شجرة هذه السنة من تصميم وتنفيذ المهندس ″بودي برغشيّة″ وقد تلونت باللون الذهبي بارتفاع 30 مترا وبقطر بلغ 13 مترا فيما تم تزيننها بنحو 685 ورقة شجر ترتفع فوقها نجمة ذهبيّة يبلغ قطرها حوالي 3 امتار فيما تحوي قاعدتها قرية ميلادية مصغّرة سرقت ثناء واهتمام كل المشاركين في الافتتاح الذين عاشوا اجواء الميلاد والفرح والامل مع ترانيم الفرقة الموسيقية التابعة للجامعة الانطونية وداخل المغارة تقليدية التي تمتد على مدى تسعة امتارٍ على ضفاف البحيرة.

وكان بدأ العمل بالتنسيق بين القيمين على مهرجان Christmas by the lake واتحاد بلديات قضاء زغرتا منذ اكثر من ثلاثة اشهر تخطيطا وتحضيرا لهذا الحدث المميز ليأتي على قدر تطلعات الاهالي والوافدين الذين تعودوا ان يشكل المهرجان محطة سنوية لهم ملؤها الامل والمحبة وفرح الاعياد .

وقد اعرب رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا ″زعني خير″ عن حرصه على تنظيم ودعم هذه النشاطات لانه من الطبيعي لأي اتحاد بلديات او بلديّة دعم هكذا مشاريع من شأنها ان تطال تكبر عدد من المواطنين .

كما اكّد على اهميّة هذه المبادرات اذ انها تساهم في صناعة السياحة كما تشجيع الريف وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، مؤكدا ضرورة دعم بحيرة بنشعي اذ انها من اهم المراكز السياحيّة والبيئيّة في الشمال ولبنان، مشجعاً البلدات الأخرى للاستفادة من المواقع الطبيعيّة لإظهار اجمل صورة للبنان من شماله الى جنوبه.

وبدوره مدير مهرجان ″Lake The by Christmas″ بيار زياده اكد استمرار النشاطات الثقافيّة، الموسيقيّة وغيرها على مدار السنة اذ انها ركيزة في تنمية المجتمع المحلّي كما تساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب وتحفيذهم على البقاء في بلداتهم الأم  يبقى ان هذا المهرجان مستمرّ حتى الثامن من كانون الثاني تزاماً مع الميلاد المجيد لدى الطائفة الأرمنيّة وعيد الغطاس.

كما يتضمّن نشاطات ترفيهيّة، ثقافيّة مجاتية متنوّعة كالتالي:

– 9 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية تفاعليّة للأطفال مع GHINWA عند الساعة 6:30 بعد الظهرفي مطعم بحيرة بنشعي.

– 15 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية – تفاعليّة للأطفال بعنوان ″Un Souhait à Noel″ مع ‏Mizo et Miza عند الساعة 6:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشغي.

– 16 كانون الأول: ‏ استعراض سحري – تفاعلي للأطفال بعنوان ″Christmas Magic Show″ مع ″Dany the Magician″ عند الساعة 6:00 بعد ‏الظهرفي مطعم بحيرة بنشعي.

– 21 كانون الأوّل: مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعليّة للأطفال بعنوان ‏ ″Noêl Blanc avec Reem ‎ مع ‏Kazadoo″‏ عند الساعة ‏‏6:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي. ‏

– 22 كانون الأول: ‏نشاطات وألعاب توعويّة وتفاعليّة للاطفال والاهل بالتعاون مع ″UNICEF″ لتسليط الضوء على أهمية تربية اطفالنا بعيداً عن العنف عند الساعة ‏‏5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي. ‏

– 27 كانون الأول: عرض راقص بعنوان ‏″the Shape up Christmas Show ‎″ عند الساعة ‏‏5:00 بعد الظهر على ضفاف بحيرة بنشعي. ‏

– 28 كانون الأول: مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعليّة للأطفال بعنوان ‏ ″‎Tatoot Caravane is Coming to Town″ عند الساعة ‏ ‏5:30 بعد الظهر على ضفاف بحيرة بنشعي. ‏ ‏


مواضيع ذات صلة:

  1. حدشيت: أطول مبخرة في العالم.. إكراما للقديسين… حسناء سعادة

  2. إهدنيات يفرد مساحة للأطفال.. في رسائل إجتماعية إنسانية… حسناء سعادة

  3. عيد السيدة في زغرتا.. هريسة ومسيرة أربع ساعات وتراشق بالمياه… حسناء سعادة


 

Post Author: SafirAlChamal