معرض ميلادي لقدامى القلبين الأقدسين برعاية أنطوانيت نقولا نحاس

نظمت رابطة قدامى ثانوية القلبين الاقدسين في طرابلس، معرضها الفني الحرفي الثالث، في مقر الثانوية في الهيكلية في راسمسقا، برعاية انطوانيت نحاس، عقيلة النائب نقولا نحاس، بحضور اضافة الى نحاس، رئيسة الثانوية الام جوجيت بورجيلي، وقدامى المدرسة والهيئتين التعليمية والادارية ولجنة الاهل وحشد من اولياء الطلاب ومهتمين.

بعد قص الشريط التقليدي من قبل الام بورجيلي ونحاس، كانت جولة في ارجاء المعرض الذي تضمن رسومات فنية مختلفة واشغالا يدوية وحرفية من انتاج الطالبات القدامى والطلاب الحاليين، اضافة الى اصناف مميزة من المؤونة المنزلية والخزف والرسومات، والصوف والصابون البلدي والعسل والاعشاب الطبية واعمال يدوية من وحي عيد الميلاد وغيرها، ويستمر المعرض لمدة يومين.

نحاس نوهت بثانوية القلبين الاقدسين، وما تشكله من قيمة تربوية كبيرة في منطقة الشمال، مشيدة بتفوق وبنتائج طلابها الباهرة في الامتحانات، فضلا عن سمعتها التربوية المنتشرة في ارجاء الوطن.

كما ابدت اعجابها بمستوى المعرض في هذا الصرح الأكاديمي العريق، وشددت على تسليط الضوء على هكذا مبادرات، والتمسك بالاعمال الحرفية وتوريثها الى الاجيال القادمة، خصوصا الطالبات.

ورأت أن المرأة اللبنانية متمسكة باصالتها وبالحفاظ على التراث اللبناني والنسيج الاجتماعي، وشكرت الام بورجيلي والمنظمين، متمنية التقدم والازهار للقيمين على الثانوية.

بدورها رحبت الام بورجيلي بالسيدة نحاس، مؤكدة ان رسالة المدرسة، ترتكز على تنمية شخصية الطالب ثقافيا وتربويا واجتماعيا وانسانيا، واعداده ليكون عضوا مميزا وفاعلا وعلما ومشعلا في وطنه لبنان، اضافة الى تنمية قدراته وتحمل مسؤولياته في المجتمع، ولفتت الى ان الادارة والهيئة التعليمية يسعيان معا لغرس مبادئ التعاون بين الطلاب، ونبذ التمييز والتعصب الديني في نفوسهم بأسلوب تربوي وإنساني.

اضافت: نسعى الى تزويد الطلاب بأحدث وسائل العلوم والتكنولوجيا التربوية، التي ستسهم في تطوير مستوى التعليم، ورفع كفاءة واداء الاستاذة والطلاب معا.

وختمت: نحن نشجع النشاطات على انواعها، خاصة المعارض الحرفية، لانها بحد ذاتها فن وابداع يقاس بها رقي المجتمعات وتطورها.

وفي الختام، قدمت رئيسة لجنة قدامى الثانوية جاكي محفوض باسم السيدات هدية رمزية نحاس تقديرا لدعمها للمعرض، وعربون شكر.

Post Author: SafirAlChamal