a3yad

طرابلس تغني الميلاد3.. أمسية تجمع لبنان في الفيحاء

أعلنت رئيسة جمعية ″سوشيل واي″ السيدة وفا خوري وفاديا دوماني خلال مؤتمر صحافي إستضافته غرفة التجارة في طرابلس عن إقامة أمسية ميلادية جامعة بعنوان: ″طرابلس تغني الميلاد 3″ برعاية النائب نقولا نحاس، ومشاركة النائب ديما جمالي، وذلك في قاعة مؤتمرات معرض رشيد كرامي الدولي يوم الأحد في 16 كانون الأول الجاري الساعة السادسة مساء.

بداية تحدثت مديرة الغرفة ليندا سلطان فقالت يطيب لنا، في غرفة طرابلس، أن نشارك في كل الفعاليات التي تضفي الفرح والبهجة في مجتمعنا اللبناني الذي نكتشف فيه كل مداميك العيش الوطني الواحد وهي الصيغة الحضارية التي لطالما تميز بها لبنان وإكتسب من خلالها هويته المتألقة في محيطه والعالم. ورأت في إحتفالية ″طرابلس تغني الميلاد 3″ عنواناً للقيم الإنسانية العليا السائدة في طرابلس النموذج الحي للتكامل في مجتمع متعدد ومتنوع، ونتطلع الى أن نجعل منها واحة تقدم وإزدهار.

وأضافت:إننا في غرفة طرابلس إذ نحتضن فعالية طرابلس تغني الميلاد 3 ننتهزها مناسبة لنتقدم من جميع اللبنانيبن بأسمى آيات التهاني والتبريكات سائلين الله تعالى أن يمن على وطننا الحبيب لبنان بالأمن والأمان والاستقرار، وكل عام وأنتم بخير.

ثم ألقت رئيسة جمعية سوشيل واي وفا خوري كلمة شكرت فيها الغرفة على الاستضافة منوهة برئيسها توفيق دبوسي، ومديرتها ليندا سلطان، ومشيدة بشريكة التعب فاديا دوماني الشريك الأساسي في التحضير لهذه الأمسية التي نتطلع الى أن تكون علامة فارقة في إحتفالات الميلاد التي ستشهدها طرابلس هذا العام.

وعرضت خوري لانطلاقة أمسيات طرابلس تغني الميلاد في العام 2014 عندما كانت طرابلس تواجه كل أنواع الاتهامات تارة بالتطرف وتارة أخرى بالعنف وطورا بالتقوقع، لافتة الى أنه في تلك الفترة ألبست طرابلس قناعا ليس لها، وكانت تحتاج الى من يخلعه عنها، وقد تطوعنا لأجل ذلك، وكانت أمسية رائعة لم يصدق أحد أن تحظى بهذا النجاح وبهذا الحضور الهائل الذي ضاقت به قاعة مسرح الصفدي، حتى أن قائدة فريق كورال القديسة رفقا الأخت مارانا ذهلت بالتفاعل والتناغم وبالحضور الكثيف.

وقالت: هذه الأمسية الميلادية وجهت رسالة واضحة بأن طرابلس هي مدينة التشارك والعيش الواحد، وأكملنا المسيرة فكانت أمسية “طرابلس تغني الميلاد2” بالتعاون مع مركز الصفدي الثقافي، والتي شكلت علامة مميزة في إحتفالات الميلاد التي شهدتها المدينة آنذاك، وكانت القرية الميلادية التي قمنا بتنظيمها بالتعاون مع مركز العزم الثقافي، تأكيدا منا على سياسة اليد الممدودة للجميع، والعمل مع كل الأفرقاء في المدينة تأكيدا على الشراكة الايجابية التي من خلالها يمكننا إظهار وجهها الحضاري المشرق..

وتابعت خوري: طرابلس تغني الميلاد 3 هي أمسية لا تشبه أي أمسية أخرى، فهي ستجسد الشراكة والتعاون والتنسيق بين الفئات المختلفة عمريا وطائفيا ومناطقيا وحتى عرقيا لتقديم عمل فني متكامل بأبهى صورة، نأمل أن يكون النجاح فيه مشتركا وأن يكون رسالة شراكة وتعايش وطني من طرابلس الى كل المناطق اللبنانية وعبرها الى كل العالم.

طرابلس تغني الميلاد 3 هي نتاج جهد بذلته جمعية سوشيل واي والصديقة فاديا دوماني، حيث ستستقبل طرابلس أبنائها والوافدين إليها ليكونوا شهودا ومشاهدين على عدد غير مسبوق من فرق الكورال من مختلف المناطق اللبنانية ومن كل الطوائف والمذاهب كبارا وصغارا، إضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة، والمكفوفين واللاجئين السوريين والعراقيين الذين سيجمعهم عيد الميلاد وستوحدهم الكلمة والنغمة والترتيلة والترنيمة في قالب إبداعي نأمل أن نوفق في إطلاقه وأن ينال إعجابكم، وأن تكون هذه الأمسية خطوة متقدمة على صعيد تعزيز الشراكة التي نؤمن بها في جمعية سوشيل واي، كما سيحيي الحفل فنانون وعازفون محترفون.

وختمت خوري داعية كل اللبنانيين الى الحضور والاستمتاع بهذه الأمسية في طرابلس، مؤكدة أن الدخول مجاني، وكاراجات السيارات مؤمنة في المعرض، شاكرة أعضاء جمعية “سوشيل واي” وباسمهم كل الرعاة والداعمين والمساندين ومعرض رشيد كرامي الدولي وغرفة طرابلس، الذين وثقوا بنا وآمنوا بقدراتنا، والشكر موصول الى كل وسائل الاعلام التي تدعم نشاطاتنا وتواكبنا في عملنا، آملة أن نلتقي وإياكم في 16 كانون الأول المقبل وأن نستمتع بما ستقدمه فرق الكورال من إبداعات فنية..

ثم تحدثت فاديا دوماني فشكرت غرفة طرابلس وجمعية سوشيل واي وكل الرعاة والداعمين مشيرة الى أن هذه الإحتفالية تتسم بالضخامة والتميز”.

وقدمت دوماني شروحات عن اللوحات الفنية وكذلك المقطوعات الانشادية والموسيقية التي ستقدم اضافة الى تلك التي ستقدمها بنفسها وعددت فرق الكورال المشاركة والفنانين والعازفين والمستشارين الفنيين لافتة الى أن المناسبة هي تعبير عن المحبة عبر الموسيقى التي تجمع الروح بالروح كما تنشر السلام، آملين أن تكونوا جميعكم معنا في هذه المناسبة الجديدة والجميلة والجريئة.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *