snoow

منخفض جوي شديد الى لبنان.. امطار غزيرة وثلوج في هذه الايام

توقعت دائرة مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً إجمالاً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وتساقط للأمطار المتفرقة  التي قد تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحياناً لتقارب ال80 كلم/س، خاصة شمال البلاد، مع ارتفاع أمواج البحر لحدود الأربع أمتار.

 وأفادت أن الثلوج ستتساقط على ارتفاع ال1700 متر وما فوق. وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: يشتد تأثير المنخفض الجوي على الحوض الشرقي للمتوسط ابتداء من بعد ظهر الخميس ويكون مترافقاً بأمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة وارتفاع موج البحر.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع أمطار متفرقة تشتد غزارتها بدءاً من بعد الظهر، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحياناً لتقارب ال70 كلم/س يرتفع معها موج البحر لحدود الأربعة أمتار، كا تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع ال1800 متر وما فوق.

الجمعة: غائم إجمالاً وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا لتقارب ال80 كلم/س أحياناً خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود الأربع أمتار كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال1700 متر وما فوق.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر وما فوق. نشهد إنفراجات واسعة خلال النهار.

-الحرارة على الساحل من 9 الى 20 درجة، فوق الجبال من 6 الى 12 درجة، في الارز من درجة الى 5 درجات، في الداخل من 9 الى 14 درجة.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *