lpka

لوكا مودريتش يوقف مسلسل احتكار الكرة الذهبية من قبل ميسي ورونالدو بفوزه بها

صدقت التسريبات التي صدرت منذ ثلاثة أيام والتي حملت اسم اللاعب الذي سيحقق الكرة الذهبية لعام 2018 وهو الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني الذي دخل التاريخ من أوسع ابوابه، كونه أول لاعب كرواتي يفوز بهذه الجائزة، وأول لاعب يخطفها في ظل احتكار كل من الأسطورتين ميسي ورونالدو للجائزة منذ عقد من الزمن، ليضيفها إلى جائزتي أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا وأفضل لاعب في أوروبا.

في حين احتل النجم البرتغالي وولاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد سابقاً كريستيانو رونالدو المركز الثاني، ثم جاء اسم نجم أتلتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان في المركز الثالث، أما في المركز الرابع فجاء الشاب كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان الذي توج أيضاً بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب.

والمفاجأة الكبرى هي إحتلال نجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ميسي المركز الخامس، لتكون هذه أول مرة منذ 12 سنة، أي منذ عام 2006 لا يكون اسم ميسي ضمن الثلاثة الذين يقفون على منصة التتويج، اما بالنسبة لنجم نادي ليفربول، والمنتخب المصري محمد صلاح فقد حل في المركز السادس.

كما حققت لاعبة المنتخب النرويجي للسيدات ونادي أولمبيك ليون الفرنسي أدا هيغربيرغ جائزة الكرة الذهبية للسيدات ودخلت التاريخ لأنها أول سيدة تفوز بهذه الجائزة المستحدثة.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *