تحالف العزم والمستقلين يفوز في إنتخابات أطباء أسنان طرابلس

تستمر إرادة التغيير في نقابة أطباء الأسنان في طرابلس والشمال، حيث يسعى الأطباء الى الخروج من ″العباءة الزرقاء″ التي حاول ″تيار المستقبل″ أن يسدلها على النقابة التي تنتفض في كل مرة رفضا لهيمنته السياسية.

وجاءت الانتخابات التكميلية التي جرت اليوم في غرفة التجارة في طرابلس لاختيار ثلاثة أعضاء لمجلس النقابة، لتؤكد هذا التوجه، حيث حقق تحالف ″تيار العزم″ مع “المستقلين” مدعوما من ″المردة″ تقدما على تحالف ″المستقبل″ و″القوات اللبنانية″، حيث فاز مرشح ″العزم″ شارل حراش برصيد (135 صوتا)، والمرشح المستقل نيكولا جلاد برصيد (129 صوتا) أما المرشحة على اللائحة رنا الجم فحصلت على (118 صوتا) ولم يحالفها الحظ.

في حين حصل تحالف المستقبل ـ القوات على عضو واحد هو صلاح إسماعيل (139 صوتا) وخسر كل من مرشحيه إيمان البابا (124 صوتا) وإلياس داغر (114 صوتا).

وكذلك لم يحالف الحظ مايا غريب المدعومة من تيار الكرامة فحصلت على (70 صوتا).

ولا شك في أن حصول المرشحة غريب على 70 صوتا إضافة الى الأصوات التي نالها تحالف العزم والمستقلين يؤكد بما لا يقبل الشك، تراجع نفوذ المستقبل والقوات في نقابة أطباء الأسنان، حيث لو أن تيار الكرامة دخل على خط تحالف العزم والمستقلين لكان حقق فوزا مدويا بالمرشحين الثلاثة، ولما إستطاع المستقبل والقوات إيصال أي مرشح.

وكان شارك في الانتخابات 297 طبيبا مسددين إشتراكاتهم ويحق لهم الاقتراع، ومن المفترض أن يجتمع مجلس النقابة بعد الانتخابات برئاسة النقيبة رولا ديب، لاعادة توزيع المهام على أعضاء مجلس النقابة.

Post Author: SafirAlChamal