رئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي: نضيء على مواطن القوة في مدينتنا

إستقبل رئيس غرفة التجارة في طرابلس توفيق دبوسي السادة:  الدكتور عبد الحميد دبوسي، الحاج عبدالجواد شرف الدين ومحمد رضوان بحضورعضو مجلس ادارة الغرفة محمد عبد الرحمن عبيد.

تركز اللقاء على عرض شامل لكل مشاريع وتطلعات غرفة طرابلس التي تجد جذورها في ″مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية″ إضافة الى خطوات التقدم والتحديث التي تسير بها الغرفة وتهدف الى تطوير الخدمات التي تعود بالمنفعة على بيئة الأعمال وكذلك الإلتفات الى اطلاق المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تعود بدورها بالمنفعة ليس على المستوى الوطني وحسب وانما تمتد تلك المنافع لتعم المجتمعين العربي والدولي″.

ولفت الرئيس دبوسي الى اتساع حملة تأييد تشهدها المبادرة على مختلف المستويات الرسمية والمواقف الداعمة من عدد واسع من الرأي العام، إضافة الى الإهتمام الدولي غير المسبوق بمكانة طرابلس ودورها في الحياة الإقتصادية المعاصرة، بحيث أننا لا نطرح مشروعا إستثماريا ً إستراتيجياً إلا وتتبناه هذه الجهة الدولية أو تلك وهذا ما حصل معنا خلال زيارتيّ كل من سفير الصين في لبنان وسفيرة الولايات المتحدة للغرفة وتلقى تلك المشاريع الاعجاب والتقدير وتتم مطالبتنا باعداد ملفات علمية متخصصة تتضمن دراسات جدوى لمختلف الجوانب التقنية المتعلقة بأي مشروع من المشاريع سواء مشروع توسعة مرفا طرابلس أو الإلتفات الى اتساع دور مطار القليعات أو إعادة تاهيل مصفاة طرابلس لتواكب حركة استثمار ثروتي النفط والغاز.

وقال: هذه الخيارات الكبرى التي نطلقها بطاقة ايجابية تدفعنا الى إيجاد صيغة تفاهم مع مجموعة البنك الدولي التي إجتمعنا مع عدد من مسؤوليها عدة مرات وسنكمل اجتماعاتنا معها في مرحلة لاحقة للإضاءة على مواطن القوة التي تمتلكها طرابلس الكبرى ونتجاوز باستثمارها كل مكامن الضعف وأن مصادر الغنى التي تختزنها طرابلس الكبرى تنطوي على ربحية مؤكدة بكل المعايير والمقاييس.

ومن ثم جال الجميع برفقة الرئيس دبوسي حيث إستمعوا الى شروحات تناولت الدور الذي تقوم به الغرفة من خلال سلة مشاريع متقدمة تلبي تطلعات بيئة الأعمال.

وقد أبدى الدكتور دبوسي والحاج شرف الدين إعجابهما بما شاهداه في الغرفة، وأثنيا على الجهود التي يبذلها الرئيس دبوسي على كل صعيد.

Post Author: SafirAlChamal