أكرم حلبي: لا بطولة كرة سلة رجال درجة أولى.. لولا ألفا

عقد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي مؤتمرا صحافيا، في مقر انطوان شويري في جل الديب بحضور اعضاء الاتحاد وحشد من رجال الصحافة والاعلام، تحدث فيه عن واقع اللعبة وعن ما أنجزته اللجنة الإدارية للاتحاد منذ انتخابه في 28 تموز الماضي.

وقال أنه وأعضاء الإتحاد يتعرضون لحملة شعواء وهجوم واسع، خاصة بعد الاتفاق مع شركة ″ألفا″ وحول تطبيق ″الفا سبورتس″. وأنه حان الوقت لشرح بعض الامور التي يتداولها البعض.

وأضاف: استلم الإتحاد مهامه في 28 تموز الفائت، بدين كبير يناهز ميلونين و400 الف دولارا خاصة من بطولة آسيا التي استضافها لبنان العام الفائت، واتفقنا مع الاتحاد الآسيوي للعبة على تقسيط رسم الأستضافة على عدة دفعات، وفي حال تمنعنا عن الدفع سنكون لا محالة امام ايقاف لبنان دوليا من قبل الاتحاد الدولي.

هدف الاتحاد هو تجنيب لبنان الإيقاف الدولي، وعلى هذا الأساس دفع الإتحاد، نحو تسعمئة الف دولار اميركي اي أن العجز تقلص من مليونين و400 الى مليون و500 ألف دولار، ولقد نجحنا في تأمين راعين للمنتخب من الفا وبنك سوسييتيه جنرال  وهنالك راع ثالث الاسبوع المقبل.

ثم تطرق الحلبي الى موضوع النقل التلفزيوني فقال: نيولوك سبورتس لديها ديون للاتحاد، واعترفت بصراحة عن عدم قدرتها تغطية المبلغ علما ان تغطية مصاريف الاتحاد احد مصادرها من النقل التلفزيوني، وكنا امام خيارين اما ان تتوقف البطولة او ان نلجأ الى شركة الفا كما حصل، لم يكن لدينا خيار آخر لانقاذ البطولة واللعبة.

وأضاف مسيرة اتحاد كرة السلة تتطلب اموالا كثيرة، وقبل ان نتفق مع ألفا اجتمعنا برؤساء الاندية وتناقشنا ووافق الجميع على هذا القرار. المشاكل التقنية التي واجهها الناس مع التطبيق ستحل مع الوقت وقريبا جدا. وأشار أن لا بطولة رجال درجة اولى لولا الفاومؤسسة مقدسي التي ترعى بطولة لبنان للسيدات، وختم أنه في حال وجود بديل عن “الفا” أهلا وسهلا مع العلم ان المغتربين يتابعون الفا سبورتس بشكل واسع، ومن لديه فكرة بناءة اهلا وسهلا ونحن مع المعارضة البناءة.

Post Author: SafirAlChamal