إطلاق كتاب ومعرض ميشيل زغزغي للصور في 15 تشرين الثاني 2018

يُنظم الإصدار الرسمي لمجموعة ميشيل زغزغي الجديدة من الصور الفوتوغرافية ضمن كتاب بعنوان″Cattitude and the Unbearable Lightness of Woofing في 15 تشرين الثاني/نوفمبر ابتداءً من الساعة السادسة مساءً وذلك في Station، جسر الواطي، بيروت، لبنان بجانب مركز بيروت للفن/ إمبكس شيفروليه.

يرافق هذا الحدث معرض للصور الفوتوغرافية يستمر حتى 18 تشرين الثاني/نوفمبر من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 9 مساءً.

يركز ميشال في تصويره على كل ما هو مهدد بالانقراض. من نمور الهند إلى الدببة القطبية في القطب الشمالي، ومن المناظر الطبيعية الساحرة في أفريقيا إلى أسماك القرش البيضاء العظيمة في المحيطات الجنوبية.

سافر ميشيل عبر أنحاء العالم بحثًا عن الجمال المتلاشي الذي يحتويه كوكبنا. يريد ميشال، من خلال التصوير الفوتوغرافي، أن يظهر الجمال الحقيقي لهذا الكوكب، مع تنبيه الناس إلى الخطر المحدق به في ظل تزايد عدد الكائنات التي تقترب من الانقراض.

في كتابه التصويري يعرض ميشيل صورًا لقطط وكلاب، تم التقاطها في استوديو لإبراز شخصياتها المختلفة والمتمايزة. وتجدر الاشارة الى ان بعضها ناج من معاناةٍ على أيدي البشر وتم تبنيها، والبعض الآخر تم شراؤه من تجّار الحيوانات الأليفة ومحلاتهم، حيث كانت تُباع كسلع. وعلى الرغم من كل هذه الشدائد، فإنها تعالت عن قسوة البشر وغفرت لهم، وتستمر في كونها مصدرًا للفرح في حياتنا.

سيتم التبرع بجميع الأرباح من مبيعات الكتاب والصور إلى المنظمات التي لا تبتغي الربح، وبالأخص جمعية أنيمالز ليبانون لدعم جهودها في تعزيز تنفيذ الفعال لقانون حماية الحيوانات والرفق بها الذي صدر مؤخراَ في لبنان.

Post Author: SafirAlChamal