ميقاتي من مجلس النواب: أنا ضد مصادرة صلاحيات رئيس الحكومة المكلف

أكد الرئيس نجيب ميقاتي ″أن الحكومة الجديدة ستتشكل عاجلاً أم آجلاً ، وأن الحق في تشكيل الحكومة يعود  دستورياً للرئيس المكلف بالتشاور مع رئيس الجمهورية″.

وفي تصريح أمام مجلس النواب، إعتبر ″أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري هو من يختار فريق العمل الحكومي″. وتمنى ″عدم التداول بتسميات كعقد سنية وشيعية وغيرها”، معتبراً ″أن الحكومة ستتشكل عاجلاً أم آجلاً″.

وإذ عبّر عن  إحترامه لمطالب الجميع بما فيها مطالب اللقاء التشاوي للنواب السنة، فإنّه أكّد أنّ الحقّ بتشكيل الحكومة يعود للرئيس المكلّف بالتشاور مع رئيس الجمهورية، وأنا ضدّ مصادرة صلاحيات رئيس الحكومة المكلّف″.

وعن موقفه من خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قال : السيّد نصرالله ارتدى ثوباً سياسياً وقد عبّر في هذا الخطاب عن رأيه السياسي ونحن نحترم رأيه وآراء الآخرين، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنّ الوطن بخطر وعلينا أن نتعالى عن كلّ شيء من أجل تشكيل الحكومة ويجب ضبط النفس واللسان لكي تمرّ هذه المرحلة بخير وسلامة″.

ورداً على سؤال قال ″. عند لقائنا الرئيس المكلف كـ كتلة الوسط المستقل خلال الإستشارات النيابية قلنا أنه من الطبيعي أننا نريد أن نتمثّل بهذه الحكومة، ومنذ ذلك الوقت لم يحصل أي تواصل حول هذا الموضوع بيننا″.

Post Author: SafirAlChamal