دورة تدريبية حول ″الريادة الاجتماعية″ لقطاع المرأة في العزم

ضمن مشروع ″بدائل″ المموّل من الصندوق الإئتماني الإقليميّ للإتحاد الأوروبيّ والمنفّذ من قبل مؤسسة أوكسفام، جمعية النجدة الإجتماعية، مؤسسة ″بيوند″ للإصلاح والتنمية، وجمعية يوتوبيا، نظم قطاع المرأة في تيار العزم دورة  تدريبيّة حول موضوع ″الريادة الاجتماعية″،  حاضرت فيها المدربة الدولية سارة بدوية، وذلك في مقر القطاع بطرابلس.

بداية رحبت مسؤولة قطاع المرأة جنان مبيض بالمشاركين، ونوهت بأهمية مشروع ″بدائل″، داعية السيدات للاستفادة من مضمون الورشة  ″لأن الريادة الاجتماعية تعتبر وسيلة من الوسائل التي تمكن المواطنين من تأمين منتجات وخدمات وتنمية الاقتصاد والتعاضد مع الشراكة في المجتمع في ظل غياب فعالية الحكومة في تقديم الخدمات الكافية ،وعدم استدامة المنظمات غير الهادفة للربح وعدم اهتمام الشركات الاقتصادية بالأثر الإنساني والبيئي وخصوصا في ظل التحديات الاجتماعية″.

بدورها، ركزت بدوية على محاور المهارات القيادية، وكيفية التّخطيط للأعمال الاجتماعية وتوليد الأفكار الإبداعية، إضافة إلى طرق الحصول على التّمويل من أجل تنفيذ الأفكار والمشاريع.

واعتبرت أن مبادرة بدائل تهدف الى العمل على تعزيز وتقوية الريادة الإجتماعية من خلال إنشاء أو دعم الشركات المحلية القائمة التي تتصدّى لتحديات إجتماعية محددة، كوسيلة للتغلب على التّهميش والبطالة واللامبالاة في المجتمعات الضعيفة في لبنان.

Post Author: SafirAlChamal