منتخب لبنان لكرة القدم الى أوستراليا استعداداً لنهائيات كأس آسيا

تغادر بعثة منتخب لبنان لكرة القدم إلى أوستراليا يوم غد الأحد، وذلك لخوض مباراتين وديتين أمام كل من أوزباكستان وأوستراليا في 15 و20 من الشهر الحالي، استعداداً لنهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 التي ستنطلق في 5 كانون الثاني المقبل، حيث يتواجد لبنان ضمن مجموعتها الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

ويترأس البعثة عضو اللجنة التنفيذية الدكتور مازن قبيسي، وتضم 24 لاعباً إختارهم الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، وهم: مهدي خليل وعباس حسن ومصطفى مطر، وليد إسماعيل ونصار نصار ومعتزبالله الجنيدي ونور منصور وقاسم زين، عدنان حيدر وربيع عطايا وحسن شعيتو (شبريكو) وهيثم فاعور وسمير أياس، نادر مطر ومحمد حيدر وحسن شعيتو (موني) وحسن معتوق وحسن المحمد، فضلاً عن جوان أومري وهلال الحلوة وعمر شعبان (بوغيل) والأخوين جورج وروبرت ملكي وباسل جرادي.

فيما يضم الجهازان الفني والإداري ميليتش مورسيتش ومحمد الدقة مدرّبين، وسردان كلايايفيتش مدرّباً لحراس المرمى، ويوسف محمد إدارياً ومستشاراً فنياً، والدكتور جوني إبراهيم طبيباً، وايلي متني معالجاً فيزيائياً، والزميل وديع عبد النور منسّقاً إعلامياً، وأحمد فخر الدين مسؤولاً عن التجهيزات. ويغيب عن البعثة مدير المنتخب فؤاد بلهوان الذي يتعافى من جراحة في الرأس.

سيقيم منتخب لبنان في منطقة غولد غوست القريبة من برزيبان حتى 16 الجاري، حين سيلتقي نظيره الأوزباكستاني في 15 منه (الثامنة مساء بتوقيت أستراليا)، قبل أن ينتقل إلى سيدني للقاء أصحاب الأرض في الإستاد الأولمبي الثلثاء 20 الجاري (السابعة مساء بتوقيت أستراليا).

كما ستشهد المباراة تكريم نجم الـ″سوكرروس″ وهدافه التاريخي تيم كاهيل (38 سنة) الذي خاض 107 مباريات دولية خلال 14 عاماً، وسجل خلالها 50 هدفاً منها 5 في 4 مشاركات في كأس العالم، آخرها في روسيا هذا العام.

يذكر أن الزيارة تحظى بإهتمام كبير من قبل الإتحاد الأوسترالي لكرة القدم والجالية اللبنانية. وسيكرّم الإتحاد اللبناني – الأسترالي المنتخب الأحد 18 الجاري بحضور رسميين وفعاليات إغترابية.

Post Author: SafirAlChamal