النائب درويش يجول على ثانويات ومدارس رسمية: نقف الى جانب أهلنا

جال عضو كتلة ″الوسط المستقل″ النائب الدكتور علي درويش على عدد من المدارس والثانويات الرسمية في طرابلس، لاسيما في القبة وجبل محسن مطلعاً على أوضاعها، حيث التقى أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية فيها. 

وعقب الجولة قال النائب درويش: ″قمنا بجولة على  عدة مدارس رسمية في طرابلس، شملت ″ثانوية القبة الرسمية″، ″مدرسة القبة الرسمية للبنات″، إضافة إلى عدد من المدارس الأخرى. وذلك انسجاماً مع توجهاتنا في ″كتلة الوسط المستقل″، بأن نبقى دائماً الى  جانب أهلنا في الشؤون اليومية، خصوصا لجهة الهموم التربوية التي تتجدد مع انطلاقة كل عام دراسي، والتي تزايدت مع موجة الانتقال الكبيرة من المدارس الخاصة إلى الرسمية، بسبب عدم  قدرة  الأهل على دفع الأقساط، ومما لا شك فيه أن هذا الأمر يترك تبعات كبيرة على عاتق الجهات التربوية المعنية.”″

واضاف: أما المشكلة الأخرى فتكمن في إلغاء قسم كبير من بطاقات حلا التي تمنحها وزارة الشؤون الاجتماعية  للعائلات الأكثر فقراً، مع ما يتركه ذلك من أثر سلبي على الآلاف من  الأهالي والطلاب، الذين كانوا يستفيدون منها.

وذكّر النائب د.درويش بمطالبته وزير الشؤون الاجتماعية بيار أبو عاصي بإعادة دراسة الطلبات المقدمة، لا سيما من أهالي المناطق الفقيرة في طرابلس، إضافة إلى السعي مع بلدية طرابلس والجهات المانحة للتخفيف من حجم المشكلات الاجتماعية في المدينة. 

ولفت الدكتور درويش إلى اتصال هاتفي أجراه بمديرعام التربية فادي يرق الذي أشار إلى أن بطاقات  “حلا” يمكن ان تغطي رسوم التسجيل  في الثانويات الرسمية  في لبنان، وتحدث ايضا عن مسودة مشروع قدم  لمجلس النواب من اجل تسديد رسوم التسجيل  لهم، معلنا عن دعم هذا المشروع ومتابعته حتى خواتيمه. 

وختم: “سنواصل متابعة  الشؤون التربوية نظراً لأهمية التربية في بناء الجيل الصاعد، الذي تقع على عاتقه مسؤولية قيادة الوطن في المستقبل”.

Post Author: SafirAlChamal