motor4

القضاء يتحرك بوجه اصحاب المولدات الكهربائية وامن الدولة اوقف احدهم

أكد وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري، ″اننا سنواجه محاولة لي ذراع الدولة بقوة القانون″.

ورأى جريصاتي، ان ″ما حدث بالأمس هو تمرد على السلطة العامة وتعد على حقوق المواطنين، وهذا القطاع هو أمر واقع″، وقال: ″هناك منظومة ″مافيوية″ تتحكم بهذا القطاع، وأدعو البلديات لتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين″.

واشار الى ″ان هناك سعيا لضرب هيبة الدولة، وهذا الأمر لن يحدث في ظل هذا العهد، والدولة أقوى من الجميع″. وأعلن اننا ″سوف نتدرج بالخطوات التي تتيحها القوانين المرعية في حق أصحاب المولدات الذين لم يمتثلوا″.

ودعا جريصاتي أصحاب المولدات الذين لم يمتثلوا بعد للقرار ألا يعتقدوا اننا سنكتفي بالعقوبة، بل سنقوم بخطوات تصعيدية قد تصل الى مصادرة المولدات بحسب القانون

وأعلن ان القضاء تحرك تجاه التمرد الذي حصل بالأمس من قبل أصحاب المولدات الخاصة، والملاحقة القانونية ستكون وفق مواد جرمية، مشيرا الى ان النائب العام التمييزي باشر بالاستنابات اللازمة، وقال:طلبت اتخاذ الاجراءات بالمشاركين والمحرضين الذين قطعوا عن المواطنين الكهرباء.

وأكد ان القضاء تحرك، لان ما حصل بالامس من قبل بعض اصحاب المولدات غير مقبول، وهو تمرد على السلطة وضرب لحقوق الناس.

من جهته، قال الوزير خوري: ممنوع أن يقوم صاحب المولد بابتزاز المواطن الذي من حقه أن يركب عدادا من دون كلفة إضافية

وبحسب المعلومات ان المديرية العامّة لأمن الدولة وبناء لإشارة القضاء المختصّ اوقفت صاحب أحد المولدات الكهربائية في قضاء بعبدا ويدعى عبدو سعادة، احترازياً لمدة 24 ساعة على ذمّة التحقيق، وذلك على خلفية قطع التيار الكهربائي عن المشتركين، مساء أمس الثلاثاء.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *