المحامي محمد المراد سيجمّد عضويته في تيار المستقبل

نظم المهندس ملهم عدرة لقاء حوار في مقهى التل العليا، مع المرشح على مركز نقيب المحامين في الشمال المحامي محمد المراد، والمرشح على عضوية مجلس النقابة يوسف الدويهي، في حضور مستشار الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري لشؤون الشمال عبد الغني كبارة، وممثل عن ″التيار الوطني الحر″ المهندس جو أبو كسم، وعدد من المحامين وفاعليات.

بداية، ألقى المرشح المراد كلمة قال فيها: ″أن نقابة المحامين في الشمال هي جزء من ذاكرة مدينة طرابلس والشمال وتستحق الكثير، ونحن مطالبون بالمحافظة عليها، وهي بحاجة الى بذل الكثير من الجهود”، مشيرا الى أن “المحامين والواقع النقابي ليسوا بألف خير، وهو بحاجة الى تطوير″.

وتابع: نأمل في أن تكون النقابة حاضرة في كل المستويات، التشريعية والقانونية والعلمية وفي الداخل والخارج، ليشعر المحامون بقوتها، وواجبنا يقتضي أن نرفع مظلة النقابة، وبالتالي هذا يوجب علينا ايجاد افكار ونحن قدمنا 12 فكرة للتطوير، ولا نقدر الا الجمع بين النقابة والزملاء، وقد ناضلنا من أجل سلف الاتعاب على مدى خمس سنوات.

وأكد المراد، انه في حال الفوز، سيجمد عضويته في تيار المستقبل، ولن يكون الا لكل المحامين، ولن يقبل اي وكالة في الشمال ولا تجييرها، وهذا ما يقتضيه مركز النقيب، ويجب ان يكون منزها، للتفرغ للمحامين وقضاياهم، واعلان شراكة ما بين مجلس النقابة والزملاء المحامين، وهي ترجمة للافكار الـ12 التي طرحناها، وسيكون يوم السبت هو لـ 12 ورشة بدلا من ان يكون يوما للتعطيل.

ثم تحدث المرشح الدويهي، مثنيا على البرنامج الذي تقدم به المرشح المراد، وقال: سنعمل سويا من أجل الحفاظ على موقع النقابة، وان دعم السياسيين لا يعني الرد بخدمات سياسية، بل في أمكنة غير النقابة، لاننا نطمح الى مرحلة جديدة، ولذلك حساباتنا هي العمل داخل النقابة، والمحامون يتعرضون لاشكالات عدة، وهي موضع بحث ونقاش، ونحن سنعمل مع كل التيارات للنهوض بالنقابة لانها تعنينا جميعا.

وتابع: نأسف لعدم وجود بعض المواضيع العلمية للمناقشة في النقابة ومنها قانون الايجارات، وسيكون تفعيل اللجان ودورها من ضمن مهمتنا، كما انه سيكون من اهتماماتنا مسالة المالية وهي ستناقش في الهيئات العامة كل المواضيع المصيرية.

كما كانت كلمة لكبارة نوه فيها ب المستوى الراقي للمعركة الانتخابية، وقال: ان مفهوم تيار المستقبل للنقابات هو العطاء للنقابيين وتطوير النقابة.

وفي الختام، كان حوار بين المحامين والمرشحين.

Post Author: SafirAlChamal