فوز متوقع للشانفيل على الحكمة المقاتل…عزام ريفي

حقق نادي الشانفيل ثاني انتصارته في بطولة لبنان لكرة السلة على نادي الحكمة بتشكيلته الشابة وباشراك أجنبي واحد فقط، بنتيجة (99-71) بعد أن كان فاز على نادي المتحد الأحد الماضي في طرابلس.

كانت المباراة سهلة نوعاً ما ونتيجتها منطقية بالنسبة لنادي الشانفيل ومن دون أية مفاجآت ما عدا في ربعها الأول الذي كان متقارباً بين الفريقين، شكل فيه شباب نادي الحكمة احراجا كبيرا لنجوم الشانفيل، انتهى بنتيجة (22-18).

اللافت هو أنه بالرغم من سيطرة نادي الشانفيل على الأشواط المتبقية من المباراة، وتحويل ملعب ديك المحدي الى ساحة استعراض في كبس السلة خصوصاً من قبل كل من ماجوك وجاكسون، الى أن نادي الحكمة بعناصره الشابة وبتألق اللاعب صباح خوري، ظل يقاتل وبروح عالية ومن دون أي استسلام أو تراجع في الأداء حتى الثواني الأخيرة من المباراة.

تمكن نادي الحكمة بقيادة المدرب غسان سركيس، بأجنبي واحد على أرض الملعب وبتشكيلة يسود عليها العنصر الشبابي الذي يفتقر حتى الآن للخبرة الكافية في الدوري اللبناني الدرجة الأولى، من تسجيل 71 نقطة في سلة نادي الشانفيل، الأمر الذي يعد إيجابيا جداً للنادي الأخضر ونقطة سلبية في ملف نادي الشانفيل المدجج بالنجوم، ووجود مشكلة حقيقية على صعيد الدفاع، فكيف سيتعامل الشانفيل الأسبوع المقبل مع ماكينة تسجيل بطل كأس السوبر ودورة حسام الدين الحريري نادي الرياضي، حيث ستجمعهما مباراة منتظرة من قبل عشاق لعبة كرة السلة والتي ستكون بمثابة نهائي مبكر؟.

الجدير بالذكر هو تسجيل النجم فادي الخطيب ثاني “تريبل دابل” له على التوالي في البطولة، الأول أمام المتحد والثاني كان أمس أمام الحكمة، علماً أن كلا الناديان يعدان من الأندية المتواضعة في المستوى في الدوري اللبناني بعد استعراض كل الفرق، فكيف سيكون أداء النمر الخطيب أمام نادي الرياضي الأحد المقبل.

Post Author: SafirAlChamal