ballaman

النائب درويش يزور جامعة البلمند مهنئاً رئيسها الجديد

زار عضو كتلة ″الوسط المستقل″  النائب الدكتور علي درويش جامعة البلمند مهنئا رئيسها الجديد الدكتور الياس الوراق بإستلام رئاسة الجامعة.

وقد كانت جولة أفق أكاديمية واقتصادية وبرلمانية، تطرق خلالها النائب درويش والدكتور الوراق إلى إمكانية استصدار قوانين لتطوير التعليم العالي في لبنان،  لمواكبة التطور الذي يشهده العالم. وإثر اللقاء أعرب الدكتور درويش عن سروره لزيارة الجامعة التي يفتخر بكونه أحد خريجيها، منوهاً بتاريخها وحاضرها المشرقين.

وأنثى الدكتور درويش على دور جامعة البلمند ليس على الصعيد الأكاديمي فحسب، ولكن لجهة ترسيخ العيش الواحد وثقافة التعدد وقبول الأخر، إضافة إلى رفدها المستمر لسوق العمل بالطاقات الشابة المميزة، وذلك عبر الاختصاصات الرائدة والمناهج الأكاديمية الحديثة.

وأشاد النائب درويش بالدكتور الوراق لما يتمتع به من كفاءة وقدرات شخصية وأكاديمية تؤهله لرئاسة واحدة من أعرق جامعات لبنان والشرق، متمنياً له النجاح في مهامه برئاسة الجامعة، وأن يكون عهده فاتحة خير للجامعة التي نحب.

بدوره، رحب الدكتور الوراق بالنائب درويش الذي يشهد له الجميع بتجسيده قيم العيش المشترك والتعددية، التي تمثل جوهر رسالة جامعة البلمند”، معرباً عن أمله في أن “تشهد المرحلة المقبلة تعاوناً بناء على صعيد تحديث التشريعات الأكاديمية، بما يصب في خانة المزيد من الدمج بين الجامعات وسوق العمل، ويحد من هجرة الطاقات والأدمغة التي لا ينفك لبنان يعاني منها. وأبدى الدكتور الوراق اعتزازه باختياره لرئاسة الجامعة، هذا المنصب الذي يعتبره تكليفاً لا تشريفاً، وتحميلاً لأمانة جامعة البلمند التي هي أكبر من مجرد مؤسسة اكاديمية صرفة.

وأمل الدكتور الوراق التعاون البناء مع كل المحبين والمخلصين لما فيه خير الجامعة والوطن عموماً. 

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.