النائب درويش يستقبل منتدى السياسات الشبابية في لبنان

زار وفد من ″منتدى السياسات الشبابية في لبنان ضم عدداً من ممثلي القوى الشبابية في الأحزاب والتيارات السياسية في لبنان، عضو كتلة ″الوسط المستقل″ النائب الدكتور علي درويش في مكتبه بمجلس النواب، لوضعه في أجواء توصيات المنتدى التي تم اقرارها عام 2011 إبان حكومة الرئيس نجيب ميقاتي.

بداية شرحت الأمين العام للمنتدى رانيا السبع أعين أهداف وإنجازات المنتدى على مدار عقد من الزمن، ثم كانت كلمة للنائب الدكتور علي درويش الذي شرح وشدد على ″اهمية دور الشباب في لبنان في بناء الغد″، مؤكداً اهمية الوقوف دائماً الى جانب الشباب اللبناني والوقوف على آرائه التي تسهم في بناء الوطن  بصورة إيجابية.

ونوه النائب درويش بالجهود التي يقوم بها المنتدى في بلورة تطلعات الشباب ومحاولة إيصالها إلى مراكز القرار، خاصة وأن هذه الشريحة هي التي يقع على عاتقها بناء الأوطان والعبور بها إلى الأفضل. 

كما كان حوار بين الحضور والنائب درويش ركز على السياسات الاقتصادية والتنموية، ودور الشباب في بلورتها، إضافة إلى ضرورة تفعيل التشريعات الخاصة بالشباب.

وكانت مداخلة لمسؤول قطاع الشباب في تيار العزم ماهر ضناوي أكد خلالها إيمانه الدائم والمطلق بقرارات الشباب واهميتها، عارضاً للتعاون بين المنتدى والاتحاد العربي للتطوع بصفته مسؤول المكتب التنفيذي فيه، لإيصال صوت الشباب اللبناني إلى المحافل العربية. كما اشار الى موقع الشباب في استراتيجية الرئيس نجيب ميقاتي الذي كان من اول الداعمين لاطلاق واقرار السياسات الشبابية في لبنان اثناء توليه رئاسة مجلس الوزراء عام 2011.

يذكر ان المنتدى يضم ممثلين عن التيارات والأحزاب السياسية اللبنانية.

Post Author: SafirAlChamal