الطقس: أمطار غزيرة الخميس وتساقط حبات برد كبيرة

كتب الأخصائي الأب إيلي خنيصر عن الأحوال الجوية في لبنان ليومي الأربعاء والخميس 24 و25 تشرين الأول 2018، ما يلي:

تسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حالة عدم استقرار سريعة يتخللها مرور السحب المدارية المغبرّة وارتفاعاً بدرجات الحرارة على الساحل، ورياحاً شرقية ناشطة في الشمال اللبناني والسوري، وجنوبية شرقية في البقاع والجنوب، ومن المتوقع ان تتساقط الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء مع عواصف رعدية، على الجبال وبعض المناطق البقاعية بعد ظهر الثلاثاء، فور انحسار الرياح الشرقية وهبوب الرياح الغربية التي ستغذي السحب المدارية بالرطوبة.

يستمر هذا الوضع حتى يوم الأربعاء ليلاً وتشهد بعض المناطق الداخلية امطاراً محلية وتتهيأ الأجواء لوصول منخفض جوّي غزير الأمطار نحو شرق تركيا، سيتمدد جزءٌ منه نحو سوريا ولبنان وشمال الأردن وتبدو ساعات امطاره في لبنان تقارب الثلاثين ساعة مع عواصف رعدية وتساقط للبرَد الأمر الذي سنتحدّث عنه في النشرة اللاحقة.

طقس الأربعاء غائم مع امطار متفرقة واحتمال عواصف رعدية.

الحرارة على الساحل: 31 نهارا و 24 ليلاً.

على الجبال 1200مترا : 24/15

البقاع :25/15

الرياح: متقلبة خلال النهار. جنوبية شرقية الى شرقية في الداخل قبل الظهر وجنوبية غربية ليلاً على الساحل مع غبار بنسبة 30% سرعتها 20 كلم في الساعة و 40 كلم على الجبال.

الرطوبة: 40 الى 60%

ملاحظة: نحن امام منخفض جوي سيضرب جنوب شرق تركيا ويتمدد نحو الساحل السوري ولبنان. وحتى هذه الساعة ما زالت الأقمار الصناعية تبشر بالخيرات كما يُظهر ذلك الرادار المرفق مع النشرة، وسنقدّم ضمن النشرات المقبلة حصص المناطق التي ستنال نصيباً من الهطولات بين امطار وبرَد وعواصف رعدية

Post Author: SafirAlChamal