الزميل سمير كساب.. خمس سنوات من الاختطاف ولا معلومات… لميا شديد

من15 تشرين الأول 2013 الى 15 تشرين الاول 2018.. خمس سنوات مرت والغموض ما يزال يلف قضية المصور التلفزيوني سمير كساب الذي اختفى في حلب خلال قيامه بواجبه المهني لصالح قناة ″سكاي نيوز″ في تغطية الأحداث في سوريا ونقل معاناة الشعب السوري ومشاهد الدمار والقتل.. يومها فُقد الاتصال مع سمير ولم يعد، ومنذ ذلك اليوم وعائلته في حال من الحزن والقلق على مصيره.

آخر المعلومات عن سمير ″لا معلومات″ والوالدان يعيشان على أمل عودة ابنهما، والدة لا تتوقف عن الصلاة والمسبحة في يدها تنتظر عودة فلذة كبدها مع كل طلوع فجر، والوالد لا خيار أمامه سوى البحث عن بصيص نور أو أمل في نفق مظلم.

يعرب جورج كساب (شقيق سمير) عن أسفه لغياب المعلومات منذ أكثر من سنتين، ونحن اليوم وبعد خمس سنوات على اختطاف سمير، نعيش حالا من الضياع في ظل الغموض الذي يلف قضيته. لم نترك مرجعا او مسؤولا الا وزرناه، وتلقينا وعودا بمتابعة جدية ولكن من دون نتيجة. لقد راهنا على المفاوضات وصفقة التبادل التي تمت في عرسال، وتأملنا بأن تشكل هذه القضية ورقة ضغط ولكن لم تحظ قضية سمير بأي جانب من جوانب المفاوضات. هذا بالاضافة الى متابعة الفريق الملكف من إدارة قناة سكاي نيوز والذي تقاطعت معلوماته مع المعلومات التي وردتنا من المسؤولين اللبنانيين وذلك منذ فترة بعيدة. لكن حاليا لا معلومات وغموض تام يلف القضية.

ويضيف: نجدد مطالبتنا للدولة اللبنانية وكل المسؤولين على كل المستويات أن يكون العمل على قضية سمير جديا فتعطى أهمية كبرى لأن ما من أحد يقبل بأن يعيش الحال التي نعيشها.

ويتابع كساب: ليضع كل مسؤول نفسه مكاننا وليخبرنا إن كان يقبل بأن يختفي ابنه او شقيقه ويبقى مكتوف اليدين، نحن لم نقتنع بأن الدولة اللبنانية غير قادرة على تحريك الملف والحصول على الجواب الشافي عن وضع سمير. وما يحصل معنا هو غير مقبول ولكن ليس في اليد حيلة، سنبقى بانتظار سمير أو اي خبر عنه، وأمي ستبقى متمسكة بمسبحتها تصلي من الفجر الى المساء والوالد يعيش على أمل اللقاء بفلذة كبده.

ولمناسبة مرور 5 سنوات على اختطاف سمير ينظم مجلس بلدية حردين بيت كساب وعلى رأسه الزميلة رمزه عساف لقاء تضامنيا مع سمير عند الساعة الثانية عشرة ظهر الاحد المقبل 21 الجاري في مبنى البلدية وبرعاية وحضور وزير الاعلام ملحم رياشي حيث ستطلق الصرخة بمشاركة سياسية واعلامية وشعبية لعل الصوت يصل الى حيث يجب ان يصل.

وتؤكد الزميلة عساف أن من واجبنا أن نتحرك لنطالب بحقيقة  سمير المصور التلفزيوني إبن بلدتنا ولقاؤنا التضامني معه يوم الأحد سيشهد  صرخة مدوية لمطالبة المسؤولين بالبحث الجدي عن سمير وعن كل المعلومات المتعلقة بمصيره لأن الغموض الذي يلف القضية لم يعد مقبولا وواجبنا أن نطالب بالحقيقة.


Post Author: SafirAlChamal