مستشفى ألبير هيكل تفتتح مبناها الجديد: حجر أساس في تأمين سلامة المرضى

إفتتحت مستشفى ألبير هيكل وإدارتها وطاقمها الطبي المبنى الجديد الذي يتضمن قسم الطوارئ، قسم الرنين المغناطيسي والعيادات الحديثة المتخصصة، وذلك في إحتفال جمع عائلة المستشفى وأصدقاءها.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى رئيس مجلس الإدارة ريتشارد ألبير هيكل كلمة بارك فيها لجميع أفراد عائلة المستشفى أطباء وممرضين وإداريين بافتتاح المبنى الجديد، وقال: هذا الإنجاز تحقق بفضل جهود كل واحد منكم، وأنا أفتخر بكم لما تقدمونه لمرضى المستشفى. هذا واجبنا الأساسي وعلينا مواكبة كل التطورات الطبية الموجودة في العالم لنتمكن من تقديم الأفضل لمرضانا خدمةً وطبابةً ومحبة. ولا بد لي أن أشكر أيضاً الممرضين والممرضات الجنود المجهولين على المجهود الجبار الذي يبذلونه في سبيل راحة المرضى.

وختم: أشكر الفريق المتخصص الذي حقق هذا الإنجاز الكبير كما أشكر الصديق رئيس بلدية رأسمسقا وأعضاء المجلس البلدي على دعمهم لإنجاز تعبيد الطريق الدائري وآمل أن تكون السنة المقبلة سنة خير علينا جميعاً وخاصةً بعد إطلاق هذه المبادرة.

ثم تحدث مسؤول ممرضي قسم الطوارئ عبد الله ميقاتي فشكر بدوره كل الذين ساهموا في إتمام وإنجاز المشروع وقال: نحن ننتظر هذه اللحظة منذ مدة وأصبح لي في هذه المؤسسة تسعة عشر عاماً وأعتبر نفسي فرداً من هذه العائلة وأفتخر بذلك وأشكر بشكل خاص رئيس مجلس الإدارة ومديرة المستشفى الدكتورة نسرين بازرباشي.

من جهتها قالت الدكتورة بازرباشي: لأننا لا زلنا نؤمن بهذا البلد رغم كل ما يحصل، ولأننا نؤمن بأننا كفريق معالج لدينا دور أساسي في تأمين العناية اللازمة للمرضى وإبعادهم عن الأخطار التي قد يتعرضون لها داخل المستشفى، نحن متأكدون أن التجديد الذي نقوم به داخل المستشفى سيكون له تأثير إيجابي على المجتمع كله. وهذا الجناح سيؤمن لنا كأطباء الراحة ويشعرنا بأنه يمكننا وضع الهدف الأساسي لعملنا لنكون مثالاً وقدوةً لكل المؤسسات الصحية المجاورة. ووجودنا جميعا هنا يداً واحدة أكبر دليل على أن مرضانا بأمان ونعدهم بالعناية الدائمة من خلال عملنا الجماعي إضافةً الى المعايير المثلى في المباني والتجهيزات. وآمل أن نبقى على هذه الصورة المحبة والعائلية.

وشرحت الدكتورة بازرباشي التقنيات الحديثة في  قسم الطوارئ من ناحية فرز المرضى مع ممرض متخصص، إضافةً إلى إختصاصيين وأطباء قيد التخصص في طب الطوارىء وفريق من الممرضين المتخصصين مع غرفة مجهزة لإستقبال الاطفال وغرفة مجهزة لاستقبال حوادث السير الخطيرة والإنعاش الطبي الدقيق.

ودعت بازرباشي في ختام كلمتها الجميع للمشاركة في جولة على الأقسام الجديدة، متمنية أن يشكل هذا المبنى حجر أساس في الحفاظ على سلامة المرضى.

Post Author: SafirAlChamal