انماء طرابلس حذرت من ضرر التأخير في تأليف الحكومة: لمد يد العون للحريري انقاذا للوطن

أسفت جمعية إنماء طرابلس والميناء، في بيان بعد اجتماع لها، ″لتبدد الايجابيات التي لاحت في الافق في الفترة الاخيرة لجهة تأليف الحكومة ولعدم الوصول الى أي تسوية في هذا الموضوع حتى الان، والمراوحه التي عدنا نشهدها″.

واستغربت ″عدم التطلع الى حال البلد والناس″، داعية الى ″الرأفة بهم، فقد بدأوا يستاءون من هذا الوضع المأزوم ويرون ان تأليف الحكومة في لبنان أصبح مستحيلا، في ظل الحسابات ولعبة الأرقام والحصص ووضع الوطن في دائرة الخطر الإقتصادي والمعيشي والحياتي الحاصل″.

وسألت الجمعية عن الجدوى في تأخير التشكيلة الحكومية والتمسك بحقيبة من هنا وحقيبة من هناك، وعدم التضحية والتنازل وعرقلة التأليف ليبقى البلد تحت رحمة التنافس السياسي على حساب لقمة عيش المواطن، وعلى حساب اقتصاده الذي دق الرئيس سعد الحريري ناقوس الخطر بشأنه.

ودعت الى مد يد العون للرئيس المكلف في الإتصالات التي يجريها والجهود التي يبذلها لإنقاذ الوطن من المخاطر التي بدأت تحدق به.

وحذرت الجمعية من الضرر الذي سيلحق بلبنان جراء عدم التأليف، لا سيما الضرر الخارجي في ظل تراجع الثقة الدولية بلبنان بعد الإلتزامات التي أخذها على عاتقه لتنفيذها على كل الصعد، آملة أن تشهد الأيام المقبلة حركة واسعة النطاق وتنازلات من الجميع للوصول الى المبتغى المنشود.

Post Author: SafirAlChamal