الرياضي بطل كأس السوبر على حساب بطل لبنان الهومنتمن

حقق النادي الرياضي لقب كأس السوبر 2018، بفوز غال على نادي الهومنتمن بطل لبنان في الموسم الماضي بنتيجة (87-72)، علماً أن النادي الأصفر كان قد عانى كثيراً في الفترة الماضية خصوصاً بعد خسارته لقبه بكونه بطل أندية آسيا، هذا بالإضافة الى احتلاله المركز السابع ما قبل الأخير في البطولة.

أما بالنسبة للمباراة فبدأها نادي الهومنتمن بشكل ناري وقوي مثلما بدأ مباراته نصف النهائية ضمن البطولة العربية أمام نادي بيروت، بتألق بارز لكل من الثلاثي اسطفان، رستم وهودج، وبتوفيق عالي بالتسديدات الثلاثية، لينهي الشوط الأول بفارق 13 نقطة ويشكل ضغطا كبير على رجال المدرب أحمد فرّان.

اللافت هو تكرار سيناريو مباراة بيروت بالنسبة للهومنتمن الذي وبالرغم من تقدمه بفارق 13 نقطة، وسيطرته نسبياً على مجريات المباراة، إلا أنه لم يتمكن من المحافظة على تقدمه المريح في الربع الثالث حيث شهد انتفاضة رياضية، وعودة الى أجواء المباراة بتقليص الفارق الى النقطتين مع نهاية الربع الثالث (59-57).

كان الربع الأخير بمثابة رصاصة الرحمة بالنسبة للهومنتمن المشتت، حيث انقلب السحر على الساحر، من متقدم الى متأخر بالنتيجة، ليضع الرياضي ضغطا كبيرا على النادي البرتقالي الذي بدا عاجزاً عن ايجاد الحلول، وقام برفع الراية البيضاء مع توسيع نادي الرياضي الفارق الى 15 نقطة، ليحقق لقب كأس السوبر بفوز بنتيجة (87-72).

Post Author: SafirAlChamal