ابرشية طرابلس المارونية تكرم الخوراسقف بطرس جبور

نظمت ابرشية طرابلس المارونية احتفالا تكريميا للخوراسقف بطرس جبور، لمناسبة مرور ستين سنة على خدمته الكهنوتية، في قاعة كنيسة مار مارون في طرابلس، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والأهلية، وجمهور من أبناء طرابلس والشمال.

بداية النشيد الوطني اللبناني تلا النائب الاسقفي المونسنيور الياس جرجس نص البركة التي ارسلها البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الى المكرم جبور، فتقديم من بولس بطرس، وتلاه خادم رعية ارده زغرتا الخوري فادي جبور، ثم النائب العام على ابرشية طرابلس المارونية الخوراسقف انطوان مخائيل، وخادم رعية مار مارون المونسنيور نبيه معوض، كما تحدث الدكتور عكر جبور باسم عائلة المكرم، والنائب الاسقفي الخاص الخوري يوحنا مارون حنا.

وألقى مفتي طرابلس مالك الشعار كلمة أكد فيها أن العيش المشترك قدرنا وخيارنا وواحد من غايات ديننا وشريعتنا. فالخطاب لأهل الكتاب اعتراف بهم والدعوة الى كلمة سواء تحديد القاسم المشترك بيننا وبينهم لحسن التعامل مع بعضنا والعيش معا. لافتا الى أن اجتماعنا اليوم ترجمة عملية وواقعية لهذه المفاهيم ولهذه الثقافة التي تمثل قيمة الحضارة والانسانية.

ثم تحدث راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بوجودة فقال: كلمتي في المونسنيور جبور هي كلمة محبّة وتقدير وشكر على كل ما قام به خلال هذه السنوات الستّين من خدمته الكهنوتيّة بالتعاون معي ومع أسلافي الأساقفة الذين تعاقبوا على خدمة أبرشيّة طرابلس من عهد المطران أنطون عبد إلى عهد المطران أنطون جبير وصديقه المطران جبرائيل طوبيا والمطران يوحنا فؤاد الحاج. وإنّي بهذه المناسبة السعيدة مرور ستين سنة على سيامته الكهنوتيّة أتمنّى له العمر الطويل مردّداً قول الليتورجيّة قائلا: “لسنين عديدة يا سيّد”. 

ثم شكر الخوراسقف جبور هذا التكريم، وتسلم من المطران بوجودة درعا تكريمية باسم الابرشية.

Post Author: SafirAlChamal