زغرتا تحيي ذكرى أربعين يوما على وفاة روبير فرنجية

اقيم في كنيسة مار يوسف في زغرتا قداس عائلي اقتصر على الاهل والاصدقاء لراحة نفس نجل الرئيس الراحل سليمان فرنجية، روبير فرنجيه لمناسبة مرور اربعين يوما على وفاته، شارك فيه الى جانب رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه ونجليه النائب طوني وباسل شقيقات الراحل السيدات لميا وصونيا ومايا.

حضر القداس النواب: فريد هيكل الخازن، فايز غصن واسطفان الدويهي، وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس. كما شارك الوزراء السابقون: يوسف سعادة، روني عريجي، مروان خير الدين، النائبان السابقان جواد بولس، مروان بو فاضل، المهندس زياد مكاري، السيد جو حبيقة، الدكتور ايلي سالم، السيدة لبنى عبيد، السيدة جينا حبيقة، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم الى وفود من احزاب وتيارات وحشد من الفعاليات والشخصيات، رؤساء البلديات والمخاتير واهالي المنطقة.

ترأس الذببحة الالهية المونسنيور اسطفان فرنجيه بمعاونة الاباء: شارل قصاص، انطوان البعيني، ايلي نصر ويوسف فرنجيه حيث القى المونسنيور فرنجيه عظة جاء فيها: تأتي ذكرى الأربعين لوفاتك وفي القلب غصة على رحيلك عنا.. روبير بك، منذ أربعين يوما تركت الجسد المنهك، تحررت منه، من محدوديته وانطلقت في عالم الحب والحقيقة والحرية، في عالم كانت تتوق نفسك إليه منذ صغرك، لتكتشف الهوية الحقيقية للإله الذي آمنت به لا ذلك الإله الذي شوهه الإنسان من خلال كسله وجهله وشره”.

وتابع: “روبير بك، منذ أربعين يوما ودعتك عائلتك، ودعك ابن شقيقك سليمان فرنجيه رئيس تيار المرده لا بل ابنك لأنك احببته كإبن، واحبك كأب فطالما عشت وضحيت في كل شيء لأنك كنت مع شقيقك الشهيد طوني شخصا واحدا، في حياته وفي حياتك، في استشهاده ورحيلك الهادئ. ودعتك عائلتك، شقيقاتك صونيا ولميا ومايا وعائلاتهم. ودعتك العائلة وإهدن الحزينة على فراقك التي افتقدتك وستفتقدك أكثر في هذا الشتاء وستبقى صورتك وأنت تتمشى بشوارعها وتتنشق هواءها وتتمتع بمناظرها حاضرة في اذهاننا جميعا.

روبير بك، أكلمك اليوم ولكنك لن تجيب كعادتك، لكن جوابك اليوم هو صمتك الذي يحتاج إلى إصغاء القلب لا الأذنين. جوابك هي الذكريات التي عشتها معنا.

وختم: “لن أطيل الكلام لأدع الأصوات الجميلة والألحان الشجية الحاملتين الينا كلام الله للبشر يرطبون عطش أرواحنا لمعاينة وجه الله ومعانقة أحبائنا الذين رحلوا وأنت واحد منهم. إلى اللقاء وسنصلي صلاتنا من أجلك دائما والعزاء للجميع”.

وكانت رنمت خلال القداس السوبرانو كورين متني والفنانة عبير نعمه.

Post Author: SafirAlChamal