قطاع المرأة في ″تيار العزم″ ينظم محاضرة بعنوان خلي خياراتك صحية

تحت عنوان “خلي خياراتك صحية”  نظم قطاع المرأة في تيار العزم  وشركة “دايري داي” محاضرة طبية قدمتها أخصائية التغذية جودي رملاوي، وذلك  في مركز العزم الثقافي- بيت الفن  بطرابلس.

بداية كلمة باسم قطاع المرأة  في تيار العزم القتها مسؤولة القطاع جنان مبيض التي رحبت بالمشاركين، منوهة بضرورة الاهتمام بالصحة، من خلال تناول الأغذية المفيدة، بناء على توجيهات علمية ترتكز على خصوصية كل حالة، وعدم اللجوء إلى الحميات الغذائية الجاهزة. 

ثم بدأت رملاوي كلامها بالإشارة إلى ضرورة الاهتمام بالغذاء بشكل كبير وخاصة عند الأطفال، معتبرة ان الحليب ومشتقاته من أهم الأغذية، التي لا يمكن الاستعاضة عنها بأية مأكولات مصنعة قد تكون مدمرة لجسم الانسان .

وأضافت: “يحتوي الحليب على مواد أساسية مثل الكالسيوم الذي يتكون منه عظام البشر والمغنيزيوم الذي يغذي الاعصاب والعضلات والبروتين الصحي الذي يعطي الاحساس بالشبع”.

وركزت رملاوي على كيفية اختيار الحليب معتبرة أن مشتقاته على أنواعها، تتمتع بالقيمة الغذائية ذاتها للحليب، مع اختلاف في كمية  المعادن.

وشددت على ضرورة تناول المأكولات الغنية بالكالسيوم وعدم الاتكال على المكملات الغذائية مع الحرص على تجنب زيادة السكر للحليب، واستبداله بالعسل، تفادياً لزيادة الوزن والإصابة بالسكري، موصية بتناول اللبن “العيران” ، والتركيز ايضا على تناول الفاكهة والخضار في الوجبات اليومية.

ختاماً، كان نقاش مع الحضور حول مكونات الغذاء الصحية وكيفية إعدادها في المنزل، إضافة إلى طرق حفظها والاستفادة القصوى من مكوناتها الغذائية.

Post Author: SafirAlChamal