جامعة البلمند احتفلت باليوم العالمي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

نظّم الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء  والالكترونيك(IEEE)  في جامعة البلمند إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي  لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE Day ، شارك فيه حوالي 200 طالب من 19 جامعة لبنانية.

جمع المؤتمر مهنيين وباحثين ورجال أعمال متميزين تبادلوا تجاربهم وأعمالهم الحالية في مجال تقنيات تكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة.

وتمّ تسليط الضوء على واقع لبنان في مجال اقتصاد المعرفة وما يوفره من فرص عمل للشباب والخطوات لدعم هذا الاقتصاد، والاستفادة من التكنولوجيا من أجل غد أفضل.

وناقش المشاركون في الاحتفال المواضيع المطروحة في برنامج العمل الذي انقسم بين حلقات حوار وكلمات مفتوحة  حول دور الفرع الطلابي ونشاطاته. كما تخلل النشاط إطلاق برنامج تطوع خاص لـ  IEEE(IEEE Micro Volunteering).

استهل الإحتفال بكلمة من رئيسة فرع IEEE  في جامعة البلمند الطالبة كريستيان جبران، وكلمة  افتتاح  ترحيبية بإسم جامعة البلمند تلاها رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة الدكتور ايلي كرم.

بعدها، عرض الدكتور هادي صوايا،  رئيس فرع IEEE في لبنان  دور الفرع  ونشاطاته كما تمّ عرض رسالة مصورة من رئيس IEEE السيد جيم جيفريز.

وكانت الكلمة الرئيسية في المؤتمر لنقيب المهندسين في طرابلس والشمال، النقيب بسام زياده، عرض فيها دور النقابة في حياة المهندسين الشباب، والتفاعل القائم مع مختلف المنظمات الهندسية مثل “IEEE” .

وتمحورت الحلقة الحوارية الاولى حول إقتصاد المعرفة، أدارها الدكتور وليد كرم أستاذ مشارك في كلية الهندسة في الجامعة وشارك فيها كل من الوزيرة السابقة الدكتورة ريا الحسن رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس، السيد عماد كرديه رئيس مجلس إدارة ومدير عام أوجيرو، والدكتور أسامة زياده مدير عام إنتليجل.

أما  الحلقة الثانية فتمحورت حول دورIEEE  في الحياة المهنية للمهندسين الشباب من تطور مهني وعمل، أدارها منسق النشاطات في كلية الهندسة في جامعة البلمند مايكل سالم، وشارك فيها النقيب الأسبق للمهندسين عبد المنعم علم الدين، عميد كلية الهندسة في جامعة المدينة في طرابلس الدكتور وليد كمالي، رئيسةIEEE Women in Engineering Lebanon Section السيدة نادين عجم، ممثل الطلاب لدىIEEE Lebanon Section  الأستاذ ريان حنا، سفيرIEEE Day  الأستاذ انطوني سبعلي،  والرئيسة السابقة لفرعIEEE  في الجامعة الأمريكية في بيروت الآنسة روان الجمل.

في ختام الحفل،  شكر الدكتور مصطفى الحسن، مرشد فرع IEEE  في البلمند كل من ساهم في انجاح هذا النشاط وجميع المشاركين فيه.

Post Author: SafirAlChamal