present

عودة فرقة أصداء الى الساحة الفنية الثقافية إنطلاقا من طرابلس

أحيت فرقة “أصداء”، إيذانا بعودتها إلى الساحة الفنية والثقافية، أمسية فنية على مسرح مركز الصفدي الثقافي في طرابلس، بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الشمالي، برعاية وزارة الثقافة ممثلة بمديرها العام الدكتور علي الصمد.

حضر الحفل رئيس بلدية بخعون زياد جمال، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، مديرة الدروس الجامعية في فرع جامعة اليسوعية في الشمال فاديا علم الجميل، مديرة مؤسسة الصفدي الثقافية سميرة بغدادي، نائبة رئيس جامعة “الجنان” عائشة يكن وهيئات ثقافية ومهتمون.

منجد 

بداية أشاد منجد بمركز الصفدي الثقافي كونه “يشكل منارة من الإشعاع والفكر والثقافة، مشيرا إلى ان “هذه الامسية تأتي في إطار أيام طرابلس الثقافية التي ينظمها المجلس الثقافي تحضيرا لإحتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية العام 2023”.

وقال: “هذه الأيام الثقافية في موسمها الثالث التي نقدم من خلالها أعمالا وأنشطة فنية وثقافية متنوعة ونوعية في الوقت نفسه من عرض لأفلام وثائقية عن نضالات طلابية ووطنية نعتز بها، إلى إعادة افتتاح السينما الصيفية في مقهى “التل العليا” حيث نأمل أن تستمر العروض الصيفية لما تمثله من أجواء عائلية، لا تزال ماثلة في أذهان الطرابلسيين”.

العلي 

من جهتها، قالت مديرة مركز الصفدي الثقافي نادين العلي: “العود أحمد كما يقال، والعائدون كوكبة من فنانين شابات وشبانا تركوا في ما مضى أصداء واسعة وها هم يعودون. وعسى أن تكون هذه العودة أشد أثرا وأعظم حضورا في مسار الفن الطرابلسي والشمالي”.

أضافت: “إننا في مركز الصفدي الثقافي إذ نوسع لهذه الفعالية الفنية الأصيلة فمن منطلق إحتضاننا لمختلف الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية والإجتماعية الراقية لا سيما بشراكة المجلس الثقافي للبنان الشمالي الذي نثمن عاليا حراكه بتوجيه من رئيسه الأستاذ صفوح منجد”.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *