basket2

هذه هي الأندية المشاركة في بطولة لبنان بكرة السلة… عزام ريفي

أقرّ الإتحاد اللبناني لكرة السلة جدول مباريات مرحلة الذهاب من بطولة لبنان بكرة السلة لموسم 2018-2019 والتي ستنطلق فعلياً بمباراة كأس السوبر، بمواجهة نارية بين حامل لقب الموسم الماضي نادي هومنتمان ونادي الرياضي وذلك في 14 من تشرين الأول، لتعود البطولة وتستأنف يوم السبت في 20 من الشهر الجاري بمباراة تجمع بين الحكمة وهوبس العائد الى دوري الأضواء.

يشارك في موسم 2018-2019 من بطولة لبنان لكرة السلة 9 أندية هم:

ـ الهومنتمان، بطل العرب في النسخة الماضية الذي برصيده ثلاث انتصارات وخسارة أمام سلا المغربي في البطولة الحالية، وحامل لقب بطولة لبنان الموسم الماضي، وذلك بعد أن جمعته سلسلة مباريات قوية مع نادي الرياضي، لم يستطع أي من الفريقين فيها الفوز على أرض المنافس، ليحسمها الهومنتمن على أرضه وأمام جمهوره بفوزه بأربع مباريات من أصل سبعة، مقابل ثلاث انتصارات للرياضي.

وكان الهومنتمن قد استغنى عن نجم الدوري الأميركي نايت روبنسون بعد أن تعاقد معه، وذلك بسبب عدم جهوزيته وتعافيه الكامل من الإصابة، ليعود ويتعاقد مع نجمه في الموسم الماضي والتر هودج، كما وضم كل من كابتن منتخب لبنان ايلي رستم، واللاعب ايلي اسطفان.

ـ الرياضي البعيد عن مستواه والذي احتل المركز ما قبل الأخير في بطولة الأندية الآسيوية وذلك بسبب الإصابات الكثيرة التي لحقت بكل من وائل عرقجي العقل المدبر والعنصر الأساسي والفعال في الفريق، جان عبدالنور صخرة الدفاع، واسماعيل أحمد العائد الى صفوف الرياضي بعد أن لعب الموسم الماضي مع الهومنتمان، هذا بالإضافة الى تعاقد النادي مع كل من باسل بوجي ورودريك عقل.

ـ نادي بيروت الذي يعكس صورة أكثر من رائعة عن الفريق المنظم دفاعياً وهجومياً في البطولة العربية التي يستضيفها على أرض ملعبه في الشياح، والذي برصيده حتى الآن اربع انتصارات في البطولة، واحد منهم كان على فريق الإتحاد الإسكندري العريق.

وقد أثبت نادي بيروت بعد مبارياته في البطولة العربية أنه سيكون الحصان الأسود في بطولة لبنان.

ـ الشانفيل المدجج باللاعبين وأهمهم ملك آسيا فادي الخطيب، واللاعب المميز أحمد ابرهيم، ويسعى الشانفيل دائماً وفي أي موسم على أن يكون حاضراً بين أسماء الأندية المنافسة على لقب البطولة.

ـ الحكمة الذي يشارك في هذا الموسم من البطولة بفريق شاب، وذلك بسبب الإيقاف الدولي من قبل الإتحاد الدولي لكرة السلة الذي كان نتيجة دعاوى اللاعبين ضد النادي لعدم تسديده مستحقاتهم المالية، وقد تعاقد الحكمة مؤخراً مع أجنبي نادي المتحد سابقاً راميل كوري.

ـ المتحد طرابلس، الفريق الوحيد الذي يمثل عاصمة الشمال، والذي كان له تاريخ حافل في الكرة السلة اللبنانية والعربية من حيث الانجازات التي غاب عنها التتويج بأي لقب، وهو يشارك في البطولة بعد أن تعاقد مع مساعد مدرب منتخب لبنان المدرب مروان خليل، بفريق يضم مزيجا من لاعبي الأكاديمية ولاعبي المدينة بالإضافة الى لاعبين جدد مثل اللاعب حسن دندش، جيمي سالم واللاعب الأجنبي مارفيل هاريس.

ـ بيبلوس الفريق العنيد الذي يصعب الفوزعليه على أرضه وأمام جمهوره، وهو يشكل دائماً هاجسا لكثير من الأندية.

هذا بالإضافة الى كل من هوبس والأطلس العائدين الى دوري الأضواء، واللذين سيشكلان اضافة كبيرة لبطولة كرة السلة لموسم 2018-2019.

والجدير بالذكر هو عودة اعتماد الإتحاد اللبناني قانون اللاعبيّن الأجنبيّن على أرض الملعب، ما يسمح بمشاركة أكبر للاعب اللبناني، الذي غاب حضوره ودوره وتراجع مستواه في الموسمين الماضيين، الأمر الذي سيصب حتماً في مصلحة المنتخب اللبناني، وفي مشاركات الأندية اللبنانية في الإستحقاقات الخارجية.


Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *