arabia uini

لقاء مع يسرا في جامعة بيروت العربية

نظمت إدارة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية لقاءً مع الفنانة يسرا، في حرم الجامعة في بيروت وذلك بدعوة من رئيسها البروفسور عمرو جلال العدوي وحضوره.

هدف اللقاء الى توجيه نصائح الى طلاب الجامعة بعدم الاستسلام والصبر، وأن الوقوع بالفشل ليس نهاية الدنيا ولكن بالعكس دائما هناك طرق لتخطي الصعاب، حيث شددت يسرا على الطلاب تحديد أهدافهم في الحياة والعمل على تحقيقها مهما واجهتهم من مصاعب مرتكزة على خبرتها ومسيرتها الفنية.

حضر اللقاء السفير المصري نزيه النجاري وعقيلته، سفير الجمهورية العراقية في لبنان الدكتور علي العامري، النائب السابق الدكتور عمار حوري، نقيب المحررين الياس عون ونقيب اللبنانيين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر، أعضاء الهيئة الاكاديمية والادارية في الجامعة، وحشد من ممثلي الهيئات والجمعيات الاجتماعية والاعلامية.

بداية مع النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، قدمت اللقاء مديرة العلاقات العامة في الجامعة السيدة زينة العريس، التي تحدثت عن ″رصيد يسرا الحافل بالأعمال السينمائية والدرامية التي لم يدفعها يوما الى الاستسلام لمرحلة الشهرة فحسب، بل تطلعت الى أبعد الآفاق حاصدة موقعا دوليا مهما ومكانة يحتذى بها في المشهدين الفني والثقافي المصري والعربي″.

وبعدها عرض فيلم وثائقي عن حياة يسرا بأكملها من حياتها الخاصة الى مسيرتها الفنية وجميع مراحلها. ثم بدأ الحوار بين النجمة يسرا والسيدة العريس، حيث شكرت يسرا جامعة بيروت العربية على استضافتها.

ثمّ تحدثت عن بداياتها نحو النجومية، فأشارت الى ″أن الفن لم يراودها في الصغر، وان دخولها الفن جاء محض الصدفة″. وأكدت أن ″هناك من يساندها في مسيرتها الفنية، التي بدأتها كمطربة ولم تغن، بل سلكت طريق التمثيل، وانها صورت 25 فيلمًا لم يتم عرضها حتى اطلق عليها اسم النجمة المعلبة″.

وأكدت انها لم تنتسب الى″معهد التمثيل، بل كانت تلتقي مع الطلاب والاساتذة للاستفادة من خبراتهم″. كما التقت كبار الأدباء وعمالقة الأدب العربي. أشارت إلى أن ″أعمالها المسرحية قليلة، وأن السبب خوفها من الجمهور، وهي واقفة على خشبة المسرح″.

وتطرقت إلى ″أعمالها السينمائية مع عادل امام، والتي بلغت 17 فيلمًا″.

كما تحدثت عن تجربتها مع المخرج الكبير يوسف شاهين، الذي اختارها للتمثيل خلال عام 1981، وقالت: ″لقد آمن بموهبتي وشخصيتي″.

وتحدثت يسرا عن تجربتها في التمثيل امام الوجوه الشابة، وقالت: ″دعمت وشجعت العديد من الوجوه الشابة وآمنت بقدراتهم التمثيلية، فهناك جيل من الشباب في مجال التمثيل والموسيقى نعتز به″.

كما أشادت بـ ″المخرجة اللبنانية نادين لبكي″، وقالت: ″تعتبر من الاكفاء، وكذلك بالمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، مشيرة إلى أنه ″يشرف لبنان والعالم العربي″.

وفي نهاية الحوار، منح رئيس الجامعة البروفسور العدوي النجمة يسرا درع الجامعة التذكاري

وغنت النجمة يسرا مباشرة اغنيتها الشهيرة مع النجم ″ أبو″ 3دقات. وردد الطلاب كلمات الاغاني معها معبرين عن فرحتهم بلقائها.

وحرصت على تخصيص وقت إضافي للإعلاميين رغم أن اللقاء كان موجهاً للطلاب وضيوف الجامعة.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *