باسيل: نتنياهو يكذب

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن الجولة التي دعت اليها وزارة الخارجية على المواقع التي زعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حزب الله أخفى فيها صواريخ في منطقة الاوزاعي وقرب مطار بيروت، تأتي بهدف كشف كذبه أمام المجتمع الدولي.

وقال باسيل أمام 73 سفيراً وممثلاً عن منظمات دولية إن “نتنياهو يستخدم منبر الأمم المتحدة لتبرير خرق اسرائيل للقرارات الدولية”، متسائلاً: “أيّ منطق يقول أن يكون هناك صواريخ بهذا الحجم قرب مطار دولي من دون أيّ آثار لها أو منصات إطلاق؟”.

ودعا باسيل الامم المتحدة والشرعية الدولية الى وضع حدّ لإرهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل، مؤكداً أن الجيش اللبناني هو المخول الرد على كلام المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي. واعتبر باسيل أن اسرائيل تسعى لتبرير عدوان آخر على لبنان.

وبعد جولة في نادي العهد الرياضي في منطقة الاوزاعي، مع سفراء الدول المعتمدين في لبنان، قال باسيل: “اننا زرنا 3 اماكن من التي حددها العدو الاسرائيلي وزعم ان فيها صواريخ ومنها نادي العهد الرياضي، وهذا النادي مفتوح امام الجميع للرياضة، ويمكن لاي شخص بحسه النقدي ان يعرف ما اذا كانت تصنع في هذا المكان صواريخ لاطلاقها”.

وأضاف: “جلنا مع سفراء العالم بعد ادعاءات رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو امام اعلى منبر في العالم، والشهادة والكلمة لكم”. واكد ان “لبنان لن يقصر امام مهماته الدبلوماسية، واهم رد على نتانياهو هو الاعلام العالمي الذي رأى كل المواقع، وللاسف نحن نعمر وهم يخربون، وهناك طرف يريد إفتعال حرب مع لبنان، الذي هو بلد التعايش والحوار والسلام، وهناك من لا يريد الكلام مع احد الا بالقتل والعنف”.

 

Post Author: SafirAlChamal