الرياضي يتخطى الخسارة الأولى، ويفوز في مباراته الثانية

بعد خسارة النادي الرياضي أمس أمام فريق الفارك الياباني في أولى مبارياته في بطولة آسيا، وتعرض لاعبه اسماعيل أحمد الى اصابة طفيفة، منعته من المشاركة في المباراة الثانية أمام فريق مونو فامباير التايلاندي، نجح الرياضي بالفوز في المباراة بعد وقت اضافي بنتيجة (106 – 100).

فيما جاءت الارباع (27–22)، (19–26)، (22–14) و(19–25)، وانتهى الوقت الاضافي (19 – 13).

بدأ الرياضي المباراة بشكل قوي وأوجد فارقا بعشر نقاط من دون أي رد من قبل الفريق التايلاندي، الذي عاد وتمكن من تقليص الفارق الى 5 نقاط في نهاية الربع الأول، وتقدم بفارق نقطتين في نهاية شوط المباراة الأول (48-46)، مستفيداً وبالدرجة الأولى من نقطة ضعف لاعبي الرياضي في التقاط المتابعات وخصوصاً الهجومية منها.

بالرغم من تفوق الفريق التايلاندي بالمتابعات، وتمكنه من مجاراة النادي الرياضي في كل مرة حاول فيها حسم المباراة لصالحه، الا أن النادي الأصفر كان نسبياً أفضل من الناحية الهجومية، والتي تمثلت بالثلاثي المتألق أمير سعود (30 نقطة)، ومارك ليونز (27 نقطة) وباسل بوجي (25 نقطة)، الذين بفضلهم أنهى الرياضي الربع الثالث متقدماً (68-62).

الربع الأخير كان بمثابة كارثة على الفريق اللبناني، حيث أن الفريق التايلاندي لم يكن يريد تسليم المباراة بهذه السهولة، ولم يبد أي تراخي لا في الدفاع، ولا في الهجوم، الأمر الذي ترجمه بتقدمه بفارق ثلاث نقاط (87-84)، قبل 11 ثانية من النهاية.

ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بخسارة ثانية للرياضي، لكن خبرة اللاعب مارك ليونز لعبت دورها في الثواني الأخيرة، بتسجيله سلة مجنونة من المسافة البعيدة عدل فيها الأرقام على النقطة 87، ليعود ويستلم الرياضي زمام المباراة في شوطها الإضافي، وينهيها بتركيز عال من قبل اللاعبين وبتألق أمير سعود، لصالحه (106-100).

ويلعب الرياضي مباراته الثالثة في الدور الاول مع ميرالكو بولتس الفليبيني عند الرابعة والنصف من يوم السبت، مع الاشارة الى ان الفرق الأربعة للمجموعتين ستتأهل الى الدور ربع النهائي للبطولة.

Post Author: SafirAlChamal